اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

2.4 مليار درهم مساهمة قطاع المؤتمرات والمعارض في أبوظبي

أبوظبى "المسلة" … بلغت مساهمة قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في اقتصاد إمارة أبوظبي حوالي 2.4 مليار درهم حالياً، وذلك بحسب الأرقام الصادرة عن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، حيث تشير التوقعات إلى أن هذه المساهمة سوف تشهد زيادة بنسبة 7 % سنوياً خلال السنوات الثماني المقبلة لتصل إلى 5.1 مليارات درهم.

كشفت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض عن استقطابها لخمسة معارض ومؤتمرات دولية جديدة تقام لأول مرة في أبوظبي وذلك بتنظيم من شركة ريد للمعارض الشريك الاستراتيجي لأدنيك مما سيمثل نقلة نوعية ودفعة قوية لقطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض (MICE) في أبوظبي خلال السنوات القادمة، مع استعداد مركز أبوظبي الوطني للمعارض لاستقبال هذه الفعاليات رفيعة المستوى حتى العام 2014.

يأتي ذلك بعد أن أصبحت عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة مفضلة لقطاع المعارض والمؤتمرات وسياحة الحوافز، الأمر الذي يتضح من خلال النمو المسجل في عدد الفعاليات التي تستضيفها شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) سنوياً.

 ففي العام 2011، استضافت "أدنيك" 231 حدثاً عالمياً، بنمو نسبته 65 % مقارنة بعدد الفعاليات التي استضافتها في 2010 . وقال حميد مطر الظاهري المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق بشركة أبوظبي الوطنية للمعارض: "تحتل أبوظبي اليوم مكانة مميزة كوجهة دولية مفضلة لقطاع الإجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض بفضل البنية التحتية المتطورة عالمية المستوى التي تمتلكها، وهو ما تقدمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض، إضافة إلى النشاط الكبير لقطاع الضيافة المحلي. وفي المستقبل القريب، .

فعاليات جديدة

وسعياً لتحقيق هذه الأهداف، سوف تقوم شركة "ريد للمعارض" بإطلاق خمس فعاليات جديدة في إمارة أبوظبي خلال العامين المقبلين. ومن شأن هذه الفعاليات ذات المستوى العالمي أن تستقطب عدداً من أبرز اللاعبين الدوليين إلى أبوظبي، مقدمة بذلك فرصة مثالية للشركات واحترافيي القطاع لتبادل المعلومات وتطوير العلاقات التجارية في مختلف المجالات.

من جهته، قال آرا فرنزيان، المدير العام فرع الإمارات في شركة ريد للمعارض الشرق الأوسط: "تعكس هذه الفعاليات التي تنظمها شركتنا نجاح إمارة أبوظبي في ترسيخ مكانتها كسوق ومركز رئيسيين لقطاع صناعة سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض. ونحن حريصون على المساهمة في الارتقاء بالقطاع من خلال تنظيم نخبة من أهم الفعاليات التي تستقطب الشركات العالمية المختلفة وتسهم في نشر أفضل الممارسات العالمية في مختلف المجالات.

وتشكل الفعاليات أيضاً منصة مثالية للتواصل ضمن مجتمع الأعمال العالمي، إذ انها تجمع أبرز المفكرين وأصحاب المواهب وتحتضن الأفكار المبتكرة بما فيه الفائدة للمضيف.

ويمكن للمشاركين في الفعاليات التي تستضيفها إمارة أبوظبي الاستفادة منها كبوابة للعبور إلى المنطقة، مما يعزز الفائدة المتبادلة لتواجدهم هنا مستقبلاً". وأضاف آرا: "يعتبر قطاع المعارض والمؤتمرات محركاً رئيسياً للنمو الاقتصادي في أبوظبي، نظراً لمساهمته الكبيرة في تعزيز أداء العديد من القطاعات الاقتصادية الأخرى.

تحقيق التطلعات
قال حميد الظاهري ستتركز جهود أدنيك على استغلال وتعزيز الأسس الراسخة التي تمتلكها إمارة أبوظبي في هذا القطاع ، وذلك باستقطاب المزيد من نشاطاته إلى الإمارة وتحقيق التطلعات الاقتصادية لنموه، والذهاب أبعد منها. وسوف نحقق أهدافنا هذه باستقطاب المزيد من الفعاليات والاحداث الجديدة إلى أبوظبي".

وأوضح الظاهري أن أدنيك لديها من الامكانيات والكفاءات التى تمكنها من النمو بشكل ملفت خلال السنوات الخمس المقبلة في قطاع سياحة الحوافز والمعارض والمؤتمرات كما أن لديها رؤية استراتيجية واضحة المعالم تستند على دعم كبير ولا محدود من الادارة للسير قدما في مسعاها نحو النمو والتطور في هذا القطاع الحيوي والرئيسي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله