اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عبد النور يلزم الشركات بتخفيض الأسعار 15% وتعديل عقودها مع المعتمرين

لمواجهة عمليات الهدم للفنادق لتوسعة الحرم المكى
زيادة مسافة إقامة معتمرىرمضان إلى 2150 متر من الحرم
 
 
القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … وافق منير فخرى عبد النور وزير السياحة على طلب لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة برئاسة ناصر تركى نائب رئيس الغرفة ورئيس اللجنة الخاص بالسماح بزيادة وفتح المسافة المصرح لها بالسكن لرحلات العمرة هذا العام 1433 هجرية.
 
أعلن عبد العزيز حسن وكيل وزارة السياحة رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية أن موافقة الوزير على طلب الغرفة جاءت فى إطار مساعدة الشركات على تنفيذ برامجها المعتمدة من الوزارة بما يضمن عدم مخالفتها لهذه الضوابط ووقوعها فى براثن العقوبات المشددة التى تضمنتها لائحة جزاءات العمرة .
 
قال وكيل وزارة السياحة أن التيسيرات التى سمحت بها الوزارة بفتح المسافة المحددة لتسكين المعتمرين خاصة فى عمرات شهر الذروة رمضان نتيجة لهدم العديد من الفنادق والقصور والعمائر المحيطة بالحرم المكى من أجل توسعة ساحات المسجد الحرام وإقامة المعتمرين فى منطقة( محبس الجن )نظراً لوجود أبراج وفنادق بها ذات كثافة إيوائية عالية والسماح بزيادة المسافة حتى ( 500 متر)  بالإضافة للمسافة المسموح بها بالضوابط وهى( 1650 متر)  لتكن أقصى مسافة مصرح بها للسكن لرحلات العمرة هذا العام 1433  هجرية  هى ( 2150 متر) ،وذلك خلال فترة الذروة شهر ( شعبان ورمضان ).
 
أكد عبد العزيز حسن على أن موافقة الوزير تضمنت عدة شروط لتنفذها الشركات السياحية فى مقدمتها اشترطت على ضرورة خفض أسعار البرامج من 10 % إلى 15% ، وألا تقل الطاقة الإيوائية للفندق الذى سيتم استثنائه من شرط المسافة عن 800 معتمر، مع ضرورة توفير أتوبيس يعمل بصفة دورية لنقل المعتمرين من مقر إقامتهم إلى أقرب نقطة لساحات الحرم المكى وأن يتم إثبات ذلك بالبرامج وتعهد تتقدم به الشركة لغرفة عمليات العمرة بالوزارة. ، مشيراً إلى أن هذه المبادئ و الشروط سيتم تطبيقها على باقى مناطق مكة المكرمة التى طالها الهدم .
 
أوضح رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية أن لجنة الوزارة المتواجدة بمكة المكرمة سوف تقوم بمعاينة الفنادق والعمائر التى تتقدم بها الشركات السياحية وللجنة الحق فى الرفض فى حالة عدم توافر الشروط التى تضمنتها الضوابط والقواعد المنظمة لرحلات العمرة ، إلى جانب الشروط التى تضمنتها موافقة وزير بفتح المسافة المصرح لها بالسكن لرحلات العمرة هذا العام 1433 هجرية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled