Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة الاردن تطلق فعاليات مهرجان ليالي القلعة طلة وحكاية

 

عمان "المسلة" ….  نظمت وزارة السياحة مساء امس فعاليات مهرجان القلعة الثاني تحت عنوان "طلة وحكاية "، والتي رعاها رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة.

وقال وزير السياحة والاثار نايف الفايز في افتتاح الفعاليات : ان المهرجانات السياحية تؤدي دورا مهما في الحفاظ على رأس المال داخل الوطن وتعزز البعد الحضاري لدى المواطنين وتربطهم بالمواقع الاثرية والسياحية وتاريخها.

واضاف بحضورعدد من الوزراء والنواب والاعيان والدبلوماسيين والاعلاميين والجمعيات السياحية: " ان المهرجانات تعرف بالفلكلور والتراث وتبرز المنتجات والصناعات التراثية القديمة والحديثة كافة، مبينا اهمية المهرجانات السياحية في حياة الشعوب ومسيرة التنمية الشاملة لما تحققه من فائدة ومتعة وفرصة مهمة للتعارف والتواصل والتبادل الثقافي بينها.

وبين الفايز ان فعاليات المهرجان ستستمر الى التاسع والعشرين من شهر رمضان الفضيل مشيرا الى ان الوزارة تولي المهرجانات السياحية اولوية كمنتج سياحي اهمية خاصة لابراز الموروث الثقافي والاجتماعي والحرفي بالشكل المطلوب .

واشار الى ان مهرجان ليالي القلعة واحد من عدة برامج تتبناها الوزارة وشريكتها امانه عمان الكبرى ليكون تقليدا سنويا يقام في شهر رمضان المبارك من كل عام للتعريف بعمان وقلعتها ، مثمنا دور الجهات الداعمة للمهرجان.

وقال محافظ العاصمة سمير مبيضين لوكالة الانباء الاردنية( بترا) ان تنظيم مهرجان القلعة للمرة الثانية هو اصرار على النجاح وتاكيد رسالة افضلية الاردن للجميع لقضاء الاجازة والتنزه بعيدا عن الضغوطات التي يواجهونها في غيره من البلدان.
 

واضاف ان لهذا الحدث عظيم الاثر في ابراز الكنز السياحي الاردني مبينا انه يشكل تجربة فريدة وغنية تلبي شغف المواطن في تمضية ساعات فرح والاستمتاع بمواقعه الأثرية الممثلة لتاريخ الأردن في أجواء عائلية تعد عنصرا جاذبا للسياح .

واشتمل حفل الافتتاح على فعاليات لفرقة السامر المعانية للدبكة والحكواتي و فقرة شعرية مميز للشاعرة ليالي العموش والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو طلال ابو الراغب التي قدمت عدة معزوفات .

وتقام على هامش المهرجان اكشاك لبيع المنتوجات الغذائية والتراثية التقليدية والمطرزات الفلكلورية والعاب تخص الاطفال والعائلة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله