اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عبد النور : زيادة عدد أيام حظر تقديم الخمور فى المنشآت السياحية

فى شهر رمضان وكافة المناسبات الدينية الإسلامية

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … أصدر منير فخرى عبد النور وزير السياحة قراراً رقم 222 لسنة 2012 والخاص بتعديل مواصفات وأشتراطات المنشآت السياحية ( المحلات والمطاعم والكافتيريات والملاهى الليلية الخاصة أو بالفنادق ) .

تضمن القرار زيادة أعداد الأيام التى يتم حظر تقديم وتناول الخمور أو المشروبات الروحية أو الكحولية أو المخمرة فى المنشأت السياحية للمصريين عامة وذلك طوال شهر رمضان المعظم ، وليلة رأس السنة الهجرية ، وليلة الإسراء والمعراج ، وليلة النصف منن شعبان ، وبوم المولد النبوى الشريف ، ويوم وقف عرفات من كل عام إحتراماً لمشاعر المسلمين فى كافة أنحاء مصر .

أكد القرار أن عقوبة إيقاف نشاط المنشآة وشطبها من سجلات الوزارة حالة مخالفتها لهذه الأيام التى تم فيها حظر تقديم وتناول الخمور أو المشروبات الروحية أو الكحولية أو المخمرة فى المنشأت السياحية للمصريين.

كانت القرارات الوزارية السابقة حظرت تقديم الخمور فى شهر رمضان المعظم فقط وتقدم المستشار شريف إسماعيل المستشار القانونى لوزير السياحة بتقديم مقترح بزيادة أيام الحظر لتواكب مع الإحتفالات الدينية التى يحتفل بها المسلمين بمصر بدلاً من قصرها على رمضان فقط .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled