Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة تونس تشهد نمو بنسبة 36% خلال النصف الاول من 2012

تونس "المسلة" … قال وزير السياحة التونسية اليوم  إن عائدات القطاع نمت بحوالي 36 بالمئة في النصف الاول من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتؤكد تعافي صناعة السياحة من اثار الأزمة التي أعقبت الثورة التي اطاحت بالنظام السابق العام الماضي.

وقال الياس فخفاخ وزير السياحة التونسي في مؤتمر صحفي "عائدات السياحة ارتفعت خلال الاشهر الستة الاولى من هذا العام بنسبة 36 بالمئة لتبلغ 1.15 مليار دينار وهذا يدل على مكانة السوق التونسية".

وخلال العام الماضي تراجع القطاع السياحي بتونس بشكل حاد وقل توافد السياح على تونس بعد اندلاع الثورة التي اطاحت بنظام الرئيس السابق بسبب بعض المشاكل الامنية والاجتماعية.

وتراجع عدد السياح العام الماضي الى حوالي خمسة ملايين سائح مقارنة بسبعة ملايين سائح في 2010.

وتكافح الحكومة لإعادة القطاع الذي يعتبر ثاني اكبر القطاعات تشغيلا لليد العامة بعد القطاع الزراعي الى نسقه العادي لرفع احتياطاتها من العملة الاجنبية ورفع نسق النمو الاقتصادي.
 

وذكر الوزير ان عدد السياح ارتفع ايضا خلال النصف الاول من هذا العام بنسبة 41 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتبلغ 2.5 مليون سائح.

وأشار إلى استعادة نسق تدفق السياح من الوجهات الروسية والانجليزية والليبية والبلجيكية خلال هذه الفترة من هذا العام.

وتهدف تونس الى استقبال ستة ملايين سائح هذا العام. ويرى وزير السياحة ان هذا الهدف ممكن في ظل ارتفاع الحجوزات في الاشهر المقبلة
 

المصدر: رويترز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله