Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أبوظبي للسياحة تؤجل المخيم الصيفي 2013 إلى ما بعد رمضان المقبل

أبوظبى "المسلة" … أجلت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الدورة المقبلة من المخيم الصيفي السياحي للشباب الذي يهدف إلى تعريفهم الأصول المتنامية لوجهة أبوظبي السياحية إلى ما بعد شهر رمضان المبارك.

وقال ناصر الريامي، مدير إدارة المعايير السياحية في الهيئة للرؤية الاقتصادية «إنه نظراً إلى حلول شهر رمضان المبارك العام المقبل في مطلع يوليو مباشرة بعد العطلة الصيفية للمدارس، لذا كان علينا تعديل موعد البرنامج لضمان الاستفادة الأمثل منه، ومع انعقاد الدورة السنوية الخامسة للمخيم العام المقبل، سنسعى إلى إثراء برنامجه ببعض المناشط الاحتفالية الخاصة».

وشهد أمس، تخريج 115 شاباً وشابة إماراتيين 61 طالباً و54 طالبة من المخيم الصيفي السياحي للشباب الذي أقيم على مدار 3 أسابيع في «منتجع وسبا ويستن أبوظبي للغولف» ذي الخمس نجوم.

وتضمن البرنامج، الذي تم توسيعه بصورة كبيرة ليعكس نمو الوجهة السياحية في الأشهر الـ12 المنصرمة، العديد من ورش العمل التي تغطي طيفاً واسعاً من المواضيع بما فيها «برنامج حماية سلاحف الهوكسبيل» على جزيرة السعديات ووضع العين على لائحة التراث العالمي لـ«منظمة اليونسكو».

والتحق طلاب المخيم بسلسلة من الرحلات الميدانية بما فيها جولة تعليمية للاطلاع على رياضة الغولف في «نادي أبوظبي للغولف»، ناهيك عن تنظيم سلسلة من العروض التقديمية الرامية إلى تعريف الشباب الإماراتي بأحدث أصول الوجهة السياحية بما فيها حديقة المغامرات المائية «وادي أدفنتشر» في العين، وحديقة «ياس ووتروورلد» المائية المذهلة التي سيتم افتتاحها في جزيرة ياس في نوفمبر.
 

وقالت فاطمة الملحي، تنفيذي توعية قطاع السياحة في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» «كان برنامج العام الجاري أكثر تنوعاً من أي عام مضى، الأمر الذي يعكس نمو الوجهة السياحية خلال الأشهر الـ12 الماضية.

وأضافت الملحي «كانت أبرز معالم البرنامج للعام الجاري جولة الغولف التدريبية التي حظيت بإعجاب كبير من قبل الفتيات المشاركات اللواتي لم يسبق لهن دخول ملعب غولف من قبل، ناهيك عن لقاء البحارين الإماراتيين المشاركين في (سباق فولفو للمحيطات) عادل خالد وبطي المهيري، واللذين استحوذا على اهتمام الطلاب المشاركين بالحكايات الشيقة حول تجربتهما على متن اليخت عزام في مغامرته المذهلة عبر بحار ومحيطات العالم».

وصور الطلاب والطالبات المشاركون مقاطع فيديو لتجاربهم الخاصة في المخيم ليتم عرضها عبر موقع «يوتيوب»، وقد تم توزيع الجوائز لأصحاب المقاطع الأفضل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله