Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

انطلاق فعاليات مهرجان الزبابدة الرابع للسياحة والثقافة والفنون

 

الزبابدة "المسلة" … قامت وزارة السياحة والاثار الفلسطينية فعاليات مهرجان الزبابدة الرابع للسياحة والثقافة والفنون بحضور داود عودة مدير عام وزارة السياحة والآثار ممثلا عن وزيرة السياحة والآثار ووزيرة الثقافة سهام البرغوثي والمهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي وعطوفة محافظ جنين اللواء طلال دويكات ومحافظي طوباس وطولكرم ونائب قائد المنطقة ورئيس الغرفة التجارية هشام مساد ورجل الأعمال المغترب نزيه خليل وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية والدينية وجمهور كبير من أبناء البلدة والبلدات المجاورة.

ومن جانبه فقد نقل عطوفة محافظ جنين اللواء طلال دويكات تحيات سيادة الرئيس محمود عباس للحضور وللقائمين على هذا المهرجان ، واشار أن رسالتنا في هذا المهرجان هي الحفاظ على التراث والموروث الحضاري للشعب الفلسطيني كونه جزءا أساسيا من المقاومة الشعبية والنضال ضد الاحتلال والحق في اقامة الدولة الفلسطينية .

وأضاف ان المهرجان يتزامن مع زيادة الهجمة الاحتلالية بحق شعبنا,ومع المشروع التصفوي الذي يسعى الى احتلال الانسان والذاكرة وهو السبيل الوحيد لتنفيذ المخطط التصفوي والتي فشلت سلطات الاحتلال بتطبيقه في الماضي .

وأكد دويكات أننا نواصل المسيرة خلف الرئيس لمواجهة كل الإجراءات مشيرا إلى الانجازات التي حققتها القيادة الفلسطينية وكان آخرها اعتبار كنسية المهد جزء من التراث ، وأننا نؤكد من هذا المهرجان أننا مستمرون في توفير الأمن والأمان جنبا إلى جنب لنهوض بالواقع التنموي من كل الجوانب .

وصرح احمد نعيرات مدير الفعاليات في وزارة السياحة نيابة عن وزيرة السياحة والاثار القائمين على المهرجان رسالته الوطنية بدعم من رئيس الوزراء وحكومته الداعمة لكل الخطط والبرامج الثقافية والوطنية مؤكدا أن الزبابدة ستكون على الخارطة السياحية في أقرب وقت خاصة وأنها تضم الكثير من المخزون التراثي والثقافي والحضاري وتمتلك بنية ثقافية كبيرة .

وقد شكرت وزيرة الثقافة سهام البرغوثي القائمين على المهرجان مؤكدة على ضرورة العمل للحفاظ على إحياء الثقافة مشددة على ضرورة الانفتاح نحو الثقافات الأخرى .

بدوره أكد غنيم أن وزارة الحكم المحلي مستمرة في تقديم كافة أنواع الدعم للهيئات المحلية والاستمرار في التشابك من أجل بناء مؤسسات الدولة القادمة وهذا المهرجان يعكس إبداعات شعبنا المحافظ على ثقافته وتاريخه.

كما شكر رئيس بلدية الزبابدة فكتور خضر اسعيد وزارة السياحة على دعمها المتواصل وكل من ساهم في انجاح فعاليات المهرجان من مؤسسات رسمية وراعيين , واكد ان البلدية تسعى من اجل النهوض بالزبابدة وعقد مؤتمر مغتربي الزبابدة العام المقبل , واضاف بان العمل سيبدا قريبا في شارع الجامعة العربية الامريكية بعد الحصول على التمويل من قبل الوكالة الامريكية للتنمية.

 

من جهته أكد مساد أن الغرفة التجارية تسعى دوما بتسهيل الدخول لأبناء شعبنا من داخل أراضي الـ 48 ومن أجل رفع القدرة الاقتصادية للمواطن والتاجر مشيرا إلى أنه منذ فتح معبر الجلمة دخلت مليون سيارة إلى جنين.

وبعد ذلك قدمت فرقة الزبابدة للدبكة والفنون الشعبية العرض الفني الأول في الأمسية الأولى حيث قدمت عشرة أغنيات خاصة بالفرقة من ألبومها الأول التي أعلنت عن انطلاقته بعنوان أغاني الديرة.

وفي العرض الثاني أحيا نجم نيوستار 2012 الفنان يعقوب شاهين حفلا موسيقيا مبهرا.

وكان قبل وقائع الاحتفال الرسمي قد افتتح الحضور معرض الصناعات الوطنية الفلسطينية والذي نظمته البلدية بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية والزراعية في جنين والتي قدمت فيه الشركات المحلية منتوجاتها

يذكر أن المهرجان كان برعاية رجل الأعمال المغترب نزيه وشركة الوطنية موبايل وبنك فلسطين وجمعية الكتاب المقدس الفلسطينية ومحافظة جنين والراعي الإعلامي هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية وبالشراكة مع الغرفة التجارية الصناعية الزراعية والإغاثة الزراعية الفلسطينية .
 

المصدر: PNN

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله