Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ويغو الإمارات: المسافرون الإماراتيون يحجزون رحلاتهم السياحية عبر الإنترنت

القاهرة "المسلة"خاص  … تغير أسلوب الشراء الذي اعتاد المسافرون من دولة الإمارات العربية المتحدة القيام به لحجوزات الفنادق وتذاكر السفر بشكل كبير، وذلك حسب آخر دراسة شملت عينة تضم أكثر من 50 ألف مستخدم وأعلنت نتائجها شركة البحث ومقارنة أسعار السفر العالمية (ويغو الإمارات).

ويعزى هذا التغيير – بحسب الدراسة – إلى الثقة الكبيرة بسلامة استخدام مواقع الحجوزات الشهيرة لأمن المعلومات والمعاملات المالية إلكترونياً، ما نجم عنه ازدياد عدد مستخدمي الحجوزات لموقع مقارنة الأسعار العالمي ويغو.وشهد أسلوب استخدام المواقع العالمية للحجوزات السياحية تطوراً ملحوظاً، فقد شهد موقع ويغو إقبالاً متزايداً.

 وأصبح المسافرون الإماراتيون يخططون بشكل أقوى لحجوزاتهم الصيفية، ويقومون بالتحكم بشكل أفضل برحلاتهم، مستفيدين من حجم التوفير في الأسعار عن طريق البحث عن أفضل أسعار لخدمات السياحة، سواء من حيث تذاكر سفر أو حجوزات الفنادق.

يجدر أن هذا النمط تم استخدامه لسنوات في منطقتي آسيا والباسفيك، ما يبشر بثورة في استخدام التقنيات الحديثة بأسلوب وطريقة الحجوزات في المستقبل.ويعتبر موقع مقارنة الأسعار والبحث ويغو مستخدماً بشكل واسع في دول الخليج منذ وقت طويل، لكن الشركة أطلقت مؤخراً الموقع الجديد المخصص لزوار دولة الإمارات تحديداً، تحت اسم (ويغو الإمارات) باللغتين العربية والإنجليزية ، وذلك خلال معرض الملتقى في دبي هذا العام. ومن حينها شهد الموقع إقبالاً كبيراً نسبة إلى عدد الزوار ومستخدمي الموقع للحجوزات.

 وقال الرئيس التنفيذي للشركة والمؤسس المشارك، روس فايتش: (لاحظنا عدداً كبيراً من المقيمين الذين يستخدمون موقعنا للسفر بداعي العمل أو العطلات، ومن ثم تضاعف العدد بالبحث عن أرخص وأفضل العروض للأسعار للسفر لبلدانهم الأصلية، والآن زاد عدد مستخدمي ويغو الإمارات باللغة العربية بشكل مطرد للبحث عن الفنادق المحلية والشريحة الكبرى تبحث عن الفنادق العالمية والرحلات الدولية لأكثر من 600 وجهة ومحطة حول العالم، وقد حقق الموقع هدفه في مساعدة مستخدميه على توفير الوقت والمال).

 وأضاف فايتش أن عدد الباحثين عن الرحلات من إمارة أبوظبي ارتفع بنسبة 120% ، مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية، أما من إمارة دبي فزاد بنسبة 106%، كما أن البحث من دولة قطر ازداد للضعف، ومن المملكة العربية السعودية ازداد بنسبة 76%، مع تربع مدينة جدة على رأس القائمة.

من جهة أخرى، ازدادت عمليات بحث المقيمين عن الفنادق في كل من سنغافورة ومانيلا وبانكوك بنسبة 121%، إذ تعتبر من أفضل الوجهات السياحية الآسيوية لدى الكثيرين، أما البحث محلياًفلا يزال بمعدل عملية بحث واحدة من كل ثماني عمليات بحث تتم عن طريق الموقع هي لفنادق في دبي وأبوظبي لأشخاص يقيمون في دولة الإمارات واحتلت مدن الفجيرة ورأس الخيمة والشارقة والعين مكاناً ضمن أكثر المدن التي يتم البحث عنها.

وأعرب فيتش أيضا عن تفاؤله بتزايد عدد زوار ومستخدمي موقع ويغو الإمارات ما يجعله يتضاعف خلال السنوات القادمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله