اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة دبى تنظم الدورة الـ 11 للملتقى الرمضانى تحت شعار ” نسائم الرحمة “

 

دبى "المسلة" … تحت الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تنظم دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي الدورة الـ 11 للملتقى الرمضاني خلال الفترة من 24 من الشهر الحالي حتى اليوم الرابع من الشهر المقبل تحت شعار " نسائم الرحمة " بمشاركة دعاة ومحاضرين من مختلف الدول العربية والإسلامية.

وقال حمد بن مجرن المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال في دائرة السياحة المشرف العام على الملتقى في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس في مقر الدائرة .. إن الدائرة تنظم الملتقى سنويا إيمانا منها بدورها الإجتماعي والإنساني وللمساهمة في التوعية والتثقيف المجتمعي ولتحقيق فائدة مثمرة للجمهور من خلال الفاعليات المتنوعه التي تقام خلاله وتشتمل على محاضرات ولقاءات دينيه واجتماعيه وورش عمل متنوعه تتماشي مع طبيعة الشهر الفضيل.

وأضاف أن الدورة الحالية للملتقى تعد امتدادا طبيعيا للملتقيات الرمضانيه العشرة السابقة وما حققته من نجاحات طيبة وضعها على لائحة أهم الأحداث الرمضانية في دولة الامارات .

وأكد ابن مجرن أن الملتقى أصبح جاذبا للجماهير المتعطشة للتعرف على الاسلام الصحيح من نخبة من الدعاة والمشايخ في الوطن العربي كما بات حدثا مهما في منطقة الخليج تنتظره جماهيره لحضور فاعلياته وأنشطته والاستمتاع بالأجواء الرمضانية لتصبح دبي بذلك نقطة جذب سياحية كبير خلال الشهر الفضيل.

وأفاد أن اللجنة المنظمة للملتقى أضافت عددا جديدا من الفعليات خلال الدورة الحالية للملتقى كما قررت استمرار بعض الفاعليات السابقة مثل "الإفطار الجماعي" الذي يجمع حوالي ألفين و /800 / شخص يوميا على إفطار واحد ذي جودة عالية في خيمة سكن العمال في منطقة "محيصنة 2" في دبي من جنسيات مختلفة تدعيما للوحدة والأخوة بين المسلمين.

ويتزامن مع الإفطار الجماعي إلقاء محاضرات ومسابقات بين العمال وتوزيع عدد من المطبوعات المقروءة والمسموعة تضم كتيبات عن الدين الإسلامي وتعاليمه وقواعده السمحة.

وذكر ابن مجرن أن اللجنة ستنظم محاضرات بلغات غير عربية في خيمة الملتقى الرئيسة في منطقة " الطوار " أربعة أيام متتالية إعتبارا من نهاية الشهر الحالي إضافة إلى محاضرتين في مركز دبي التجاري العالمي يومي /26/ و/27/ من الشهر الحالي.

وأشار إلى أن الملتقى سينظم حملة " قافلة الخير" التي ستجوب أنحاء دبي ستوزع مطبوعات وكتيبات مختصرة للتعريف بالإسلام بلغة سهلة وواضحة وأشرطة بلغات عدة مراجعة ومعتمدة من القنوات الشرعية في الدولة.. لافتا إلى أن " القافلة " ستزور مدارس وجامعات وكليات ومستشفيات في دبي فضلا عن مقار الدوائر والمؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة.

وأضاف أن هناك فاعلية أخرى باسم "خطيب الأمة" هدفها تدريب الطلاب على الخطابة حول قضية مهمة من الواقع اليومي والإجتماعي يلقيها أمام جمع من الناس في "خيمة الطوار" .. مشددا على أن هذه الفاعلية تحفز الطلاب على المشاركة في العمل الدعوي لحاجة الأمة لمثل هذا الجيل من الدعاة العارفين بقضاياها.

ولفت إلى أن اللجنة المنظمة للملتقى جددت قائمة الدعاة الجدد هذا العام بوجوه صغيرة السن مع تقديم منشدين وملقي القصائد الشعرية ..مشيرا إلى أن الملتقى يضم خيمة خصصت للأطفال تشتمل على أنشطة كالرسم وألعاب ترفيهية لإعطاء أمهاتهم وقتا لحضور المحاضرات والتفرغ للاستماع إلى الدعاة ومن بين فاعليات الملتقى أيضا خيمة " كن داعيا " وخيمة للتبرع بالدم وبرنامج تثقيف طبي الذي سيقدم لجمهور الملتقى لأول مرة.

وسيتم " تطبيق إلكتروني" خاص بالملتقى الرمضاني لضمان انتشار أوسع للحدث على مستوى العالم وتطوير تطبيق كامل يعمل على أجهزة "آي فون" و"آي بود تاتش" و"آي باد" إضافة إلى دمج محتويات موقع الملتقى مع " التطبيق " ليعمل بشكل ديناميكي مع الشبكات الاجتماعية مثل تويتر وفيس بوك ويوتيوب.

وستبدأ المحاضرات يوم /24/ من الشهر الحالي يوليو بمحاضرة للشيخ الدكتور محمد العريفي بعنوان "من سير الأنبياء" وفي اليوم التالي محاضرة للشيخ الدمتور أنس بن مسفر بعنوان "نسائم الرحمة".. فيما ستكون محاضرة الشيخ الدكتور عمر عبدالكافى يوم /26/ من الشهر الحالي بعنوان "بين الرغبة والتوبة" وفي اليوم التالي محاضرة للشيخ الدكتور عبدالله المصلح بعنوان " الإعجاز حجة وبرهان ".

ويلقى الشيخ عبد الله الكمالي محاضرة بعنوان " لك الحمد " يوم /28/ من الشهر الحالي .. فيما يحكى الشيخ الدكتور إبراهيم الدويش " قصص النساء في القرآن " في محاضرة تقام يوم /29/ من الشهرالحالي ثم يحاضر الشيخ ياسر الدوسري حول "القرآن والحياة" في الثلاثين من الشهر الجاري.

ويتخلل محاضرات الملتقى توزيع جوائز يومية توزع بالتساوي على خيمتي الرجال والنساء في منطقة الطوار.

وأشاد ممثلو الرعاة خلال المؤتمر الصحافي بالدور الطليعي لدائرة السياحة والتسويق التجاري في العمل الاجتماعي الممنهج والمدروس والمتجدد في كل عام مما يشجع الجهات الأخرى على سلوك مسلكهم في التخطيط والتنفيذ.

وأكد إبراهيم بن دسمال المدير التنفيذي لعلاقات الأعمال في مجموعة سعيد ومحمد النابوده خلال المؤتمر الصحافي حرص المجموعة على المشاركة سنويا في فعليات الملتقى نابعا من إيمانها العميق بالعمل الخيري والإلتزام بمشاركة المجتمع الحس الإجتماعي الوطني.

وقال أحمد محمد المرزوقي نائب مدير أول إدارة الاتصال الخارجي في هيئة مياه وكهرباء دبي إن الهيئة كونها مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي بخدمة المجتمع وتعزيز التنمية المستدامة والمكانة العالمية لدبي وجعلها مركزا مفضلا للمال والأعمال والتواصل الدائم مع كافة شرائح المجتمع بكل أطيافه وقضاياه الدينية والإجتماعية والثقافية.. فيما أشاد أحمد الخاجه نائب الرئيس لإدارة القاعات والمعارض في مركز دبي التجاري العالمي بالملتقى الذي وصفه بأنه علامة بارزة على أجندة فاعليات دبي بفضل الجهد الكبير الذي يبذله المسئولين في دائرة السياحة وحرصهم على تميزه.

من جانبه بين عبد الله المانع مدير عام اتصالات في دبي أن مشاركة "اتصالات" كشريك تقني في الملتقى الرمضاني إنما تنبثق من صميم إحساسها بالمسؤولية الاجتماعية تجاه دعم كل المبادرات التي ترتقي بالأفراد والدولة على كافة الأصعدة.. فيما أكد خليفة حمد بوشهاب نائب مدير قناة سما دبي أن مشاركة القناة تأتي في إطار التزام مؤسسة دبي للإعلام بتشجيع ورعاية جميع المبادرات الإجتماعية والإبداعية الخلاقة التي تساهم بشكل كبير في إظهار صورة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة ومنجزاتها المحلية والعالمية.

وأضاف أن هذه المشاركة تساهم أيضا في دعم الإعلام العربي من منطلق المكانة المتميزة التي تتمتع بها مؤسسة دبي للإعلام كمؤسسة إعلامية رائدة تسعى لدعم وتشجيع المبادرات الخلاقة والمساهمة في مختلف الأنشطة المجتمعية والخدمية والخيرية التي تساهم في إبراز النهضة الحضارية والإنسانية التي تعيشها دولة الإمارات العربية المتحدة على كافة الصعد.

ولفت بو شهاب إلى أن "سما دبي" ستنقل فاعليات الملتقى الرمضاني في دورته عبر مجموعة من البرامج والتغطيات المباشرة بالإضافة إلى نشرات الأخبار المحلية والفواصل الإعلانية الخاصة التي ستسلط الضوء على العديد من الفاعليات والأنشطة الثقافية والدينية والتوعوية والإجتماعية والتراثية التي يحفل بها الملتقى تماشيا مع الجو العائلي والأسري خلال الشهر الفضيل.

حضر المؤتمر الصحفي رعاة الملتقى وهم شركة سعيد ومحمد النابودة القابضة والمكتب للثقافة الاعلام وهيئة الكهرباء والمياه في دبي ومركز دبي التجاري العالمي و"اتصالات" وبنك دبي الاسلامي وإدارة الاقامة وشؤون الأجانب في دبي وجمارك دبي والمنطقة الحرة في مطار دبي وفندق "المارينا تماني" وآي فون إسلام" وقناة "سما دبي" راعيا إعلاميا.
 

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله