اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة مصر : الخميس 14 رمضان أخر موعد لتسجيل المواطنين بقرعة الحج الألكترونية

وزارة السياحة تحدد الإجراءات التنفيذية للتسجيل والشركات مسئولة عن البيانات الخاطئة

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. قررت وزارة السياحة تعديل الموعد النهائى لتسجيل أسماء المواطنين الراغبين فى أداء الحج هذا العام ليكون يوم الخميس الموافق 14 رمضان بدلا من يوم الجمعة 15 رمضان لكونه الإجازة الرسمية الأسبوعية فى كافة أنحاء الجمهورية وأن البنك المخصص و فروعه لتلقى إيداعات المواطنين سيكون مغلقاً.

أخطرت وزارة السياحة غرفة الشركات بالموعد الجديد وطلبت من الغرفة تعميم منشور دورى بهذا حتى لا تتحمل الوزارة أية تبعيات من جراء عدم الالتزام بالموعد النهائى لتلقى وتسجيل أسماء المواطنين.

كما حددت الوزارة الإجراءات والآليات التنفیذیة و المتعلقة بفتح باب تسجیل التى يجب إتباعها من قبل الشركات التى صرح لها بتنظيم الحج هذا العام ، وتضمنت عملیة سداد واسترداد مقدمات جدیة الحجز الخاص بالشركة بإدخال بیانات الحجاج على موقع الوزارة (www.hajj.gov.eg)، على أن تتوجه الشركة إلى إدارة السیاحة الدینیة بعد طباعة الكشف من عدد 4 نسخ لمراجعته والموضح به اسم الشركة التى تم التسجیل من خلال العدد المسموح لها والمكود ألياً بمعرفة موقع الوزارة والموضح به المبلغ الإجمالى المراد إيداعه لاعتمادهم من الوزارة و غرفة شركات و وكالات السفر و السیاحة ( بمقر إدارة السیاحة الدینیة بالوزارة بجوار نادى السكة ) ولن یسمح للشركة بأى تعدیل أو إلغاء لأسماء الحجاج بأى حال من الأحوال بعد اعتماده.

أضافت الوزارة أنه يجب على الشركة التوجه لأى فرع من فروع البنك الوطنى المصرى و ذلك لإتمام عملیة إيداع المبلغ المستحق على الشركة تحت رقم الحساب الخاص بالحج السیاحى و هو( 2482909)، ویتم إصدار قسیمة إيداع لحساب غرفة شركات ووكالات السفر و السیاحة لدى البنك الوطنى المصرى فرع الجلاء وسیتم ختم كلا من القسیمة و الكشف المرفق بخاتم البنك وإعادة تسلیمه لمندوب الشركة.

أكدت الوزارة أن الأسماء التى تدخل عملیة القرعة هى الأسماء التى تم سداد مبلغ جدیة الحجز لهاو سیتم استبعاد الأسماء التى لم یتم سداد مبلغ جدیة الحجز لها ، وأنه بعد عملیة القرعة الالكترونیة سیتم إرسال للبنك أسماء الفائزین بالقرعة لكل شركة سیاحیة وأيضاً أسماء من لم یصبهم الدور هذا العام و أسماء شركاتهم للبنك لاتخاذ الإجراءات الخاصة بالاسترداد وإصدار شیكات بأسماء الحجاج.

وحول حالات الارتباط المسموح لهم بالتسجيل قال اللواء هانى وديع وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات والمحلات السياحية أن الوزارة اتفقت مع الشركات السياحية على أن تكون هى المسئولة عن حالات الارتباط وفى حالة ثبوت تلاعب فى أسماء الحجاج وصلة القرابة من قبل الشركة یتم تطبیق میثاق الشرف.

أما حالات الإرتباط فهى حالات المحرم الوجوبى ( سیدة لم تتعدى عمرها 45 عام أو شاب لم یتعدى الـ 18 عام ) یقبل النظام أى محرم من المحارم الشرعیة ، وفى حالات الارتباط الأسرى ( مثال) الزوج وزوجته و سن الزوجة یتعدي ألــ 45 عام ، أو أب و أبنه وسن الابن یتعدى 18 عام ، وأختين سنهما یتعدى 45 عام موضحاً أن النظام یقبل حالات الربط الأسري لصلة القرابة من الدرجة الأولي فقط.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled