اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الاردن تنظم ورشة عمل بالكرك بهدف تطوير المنتج السياحى

الكرك "المسلة" … بحث مشاركون في ورشة العمل السياحية نظمتها وزارة السياحة في موقع بانوراما قلعة الكرك اليوم الاحد بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) آلية تطوير المنتج السياحي في المحافظة وسبل إطالة زيارة السائح إلى المواقع الاثرية.

وعرض مدير سياحة الكرك جعفر شحادة لأهم المعوقات التي تحد من تطوير وتنمية المواقع السياحية والأثرية التي تحتضنها المحافظة والمتمثلة في محدودية الدعم المالي للمشاريع السياحية، لافتا إلى ان الوكالة اليابانية للتعاون الدولي كان لها دور متميز في دراسة وتمويل المشاريع السياحية التي تم تنفيذها في مختلف مناطق محافظة الكرك.
 

وبين شحادة ان من اهم المشاريع التي نفذتها وزارة السياحة في الكرك بالتعاون مع جايكا مشاريع بانوراما قلعة الكرك وتبليط شارع الملك حسين وترميم البيوت التراثية وإعادة تأهيل متنزه عين سارة ووادي بن حماد وإنشاء متحف اخفض بقعة في العالم في الغور الجنوبي ومشروع ترميم واجهات المحال التجارية القديمة وسط مدينة الكرك.

وقال مدير البرامج بوكالة جايكا اليابانية كوشي اوياما ان التعاون مع الأردن بدأ في المجال السياحي منذ اوائل التسعينيات حيث بدأت الوكالة بترميم المتاحف الاثرية والسياحية في عمان والسلط والكرك والبحر الميت، لافتا إلى ان اهتمام الوكالة بمدينة الكرك وقلعتها الاثرية يعود لأهميتها التاريخية وموقعها المتميز والمتوسط بين مدن المملكة.

واشار مدير المشروع الياباني في وكالة جايكا المهندس عادل الزريقات إلى ان الوكالة قدمت مساعدات للأردن من خلال عدة محاور تركز على تعزيز التنمية الاقتصادية والسياحية والبيئية والثقافية ومحاربة الفقر والصحة والتعليم والمعاقين والمخيمات.

واشار إلى انه تم انشاء مشروع بانوراما قلعة الكرك الاثرية وشراء اجهزة لمستشفى الكرك الحكومي ومكب للنفايات والتدريب في مجال الصحة الإنجابية وإنشاء اخفض متحف في العالم.

وعرض رئيس لجنة بلدية الكرك الكبرى مدالله الجعافرة للصعوبات التي تواجهها البلدية في توفير مواقف السيارات داخل المدينة مشيدا بجهود الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في دعم وإنشاء المشاريع السياحية في الكرك والتي ساهمت في تطوير بنيتها التحتية وتجميل شوارعها الداخلية.

مدير موقع بانوراما قلعة الكرك الاثرية علي العضايلة اشار إلى ان الموقع انشئ بدعم من وكالة جايكا بكلفة 320 الف دينار وعلى مرحلتين ضمت الاولى إنشاء ساحة وتراس ومدرجات والثانية إنشاء برنامج الصوت والضوء الذي يحكي قصة الكرك التاريخية بمصاحبة اجهزة إنارة من 50 كشافا تضيء ابراج وواجهات القلعة ليلا، مطالبا بإدراج الموقع على الخريطة السياحية.
 

المصدر: بترا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله