Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عاجل .. ضوابط الحج السياحى للموسم الوزارة تقرر استمرار العمل بنظام القرعة الألكترونية

عاجل .. ضوابط الحج السياحى للموسم  الوزارة تقرر استمرار العمل بنظام القرعة الألكترونية

 

 

5 آلاف جنيه جدية الحجز ..وإلغاء برامج النجوم الثلاثة

 

 تخفيض سقوف الفرص ..الأتوبيسات للبرى حتى موديل 2009

 

 

القاهرة – سعيد جمال الدين

  علمت بوابة السياحة العربية  (المسلة ) ان الوزارة قد استقرت على إستمرار العمل بنظام القرعة الألكترونية ورفضت الإستجابة لمطالب بعض الشركات فى تطبيق نظام الحصص هذا العام.

 

 


 كما اكدت الوزارة فى الضوابط التى تم اعتمادها من وزير السياحة أن سقف المستوى الأول الفاخر وخمسة وأربعة نجوم هو 90 و 70 و 50 جواز سفر، أما الاقتصادي والبري، فسقف الجوازات 135 و 95 و 70 فرصة.

 


 وان موديل اتوبيسات البري في الضوابط عام 2009 وتمنع السيارات ما قبل ذلك الموديل نتيجة لعدم قيام الشركات بتطوير أسطولها بسبب الأزمات التى تعرضت لها السياحة منذ يناير 2011 وما تابعها من تداعيات علبها.

 

 


 وطبقا لقرار اللجنة العليا للحج، فإن الضوابط نصت على أن يكون التقديم للحج عن طريق وزارة الداخلية، طبقا للقرار الصادر عن اللجنة في 2016/09/03، مشيرة إلى أن جدية الحجز باتت 10 آلاف جنيه للخمسة والأربعة نجوم، و 5 آلاف جنيه للاقتصادي والبري، مع استمرار إلغاء حج الثلاث نجوم، مع فتح باب التقديم إعتبارا من يوم الأربعاء المقبل 4 مايو الجاري عبر وزارة الداخلية مع ربط الجهات الثلاث المنظمة "السياحة والداخلية والتضامن" ببعضها البعض حتى لا تحدث أي اختراقات أو تلاعب.

 

 


 كانت وزارة السياحة المصرية قد اعلنت فى بيان صحفى مقتضب أن يحيى راشد وزير السياحة قام صباح اليوم الإثنين بتوقيع وإعتماذ ضوابط الحج السياحى لعام 1437 هجرية ..وانه من المنتظر تعميم هذه الضوابط على الشركات والجهات السياحية المعنية إعتبارا من غدا الثلاثاء الموافق 3 مايو الجارى.

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله