اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تعاون مشترك بين السياحة والنقل لمواجهة ازمات تكدس المعتمرين بالموانىء المصرية

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … قررت وزارتى السياحة والنقل تشكيل فرق عمل مشتركة من الوزارتين وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة للوقوف على الخطة التى تم وضعتها الوزارتين لمواجهة الرحلات المكثفة بالموانئ البحرية خاصة لرحلات العمرة فى النصف الثانى من شعبان ولشهر رمضان المعظم والتى  تعد العمرة الأكثر كثافة في رمضان وحتى عودة أخر معتمر فى 12 من شوال المقبل.
 
تبدأ الوزارتين خلال الأسبوع المقبل فى تنفيذ خطتها لمواجهة أية  أزمات قد تقع خلال الموسم وذلك  بنشر لجان  المتابعة لحركة  مغادرة وعودة المعتمرين  ، وضمان عدم   التكدس عبر موانئ نويبع وسفاجا والسويس و تقديم كافة التسهيلات التى تضمن راحة وسلامة المعتمرين وانتظام رحلات السفر والوصول.
 
أصدر منير فخرى عبد النور وزير السياحة توجهاته إلى قطاع الرقابة على الشركات السياحية برئاسة اللواء هانى وديع وكيل أول وزارة السياحة رئيس القطاع بضرورة التنسيق والتواصل مع السلطات الأردنية والسعودية لبحث الترتيبات اللازمة فى المنافذ البرية التى تمر خلالها سيارات نقل المعتمرين بالطرق التى تربط بين البلدين .
 
وقال عبد العزيز حسن وكيل وزارة السياحة رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية أن  وزارة السياحة قامت بإتخاذ كافة التدابير اللازمة لموسم العمرة خالياً من المشاكل .
 
أشار عبد العزيز حسن إلى أن  منير فخرى عبد النور وزير السياحة قد اصدر توجيهاته بتوفير التمويل لأى عمليات تطوير بالموانئ خاصة قرية الحجاج التى تبدأ عملها من 25 شعبان فى استقبال سفر ووصول المعتمرين ، كما ستقوم بتطوير الكافيتريات والاستراحات ودورات مياه لراحة وخدمة المعتمرين .
 
أوضح أنه قد  تم الاتفاق على القيام بجولة تفقدية لموانئ نويبع وسفاجا والسويس لمعاينة طبيعة ورصد الاحتياجات اللازمة بالموانئ لخدمة المعتمرين والتنسيق مع الأجهزة الأمنية والجمارك لتيسير الإجراءات علي المعتمرين خاصة كبار السن والسيدات وتذليل أية عقبات تواجههم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled