Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مكتبة الاسكندرية تنتهى من توثيق المرحلة الاولى من ثورة يناير

الاسكندرية "المسلة" … أعلن مدير إدارة المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية الدكتور خالد عزب , أن فريق عمل مشروع توثيق ثورة 25 يناير قد قارب على الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع , وهي مرحلة تجميع المواد التي سيتضمنها التوثيق.

وقال عزب في تصريح الأثنين إن المشروع يأتي في إطار دور مكتبة الإسكندرية في الحفاظ على التراث المصري والنمو بالفكر التوثيقي في كافة المجالات.

وأضاف عزب أن المرحلة الثانية ستتيح المحتوى إلكترونيا للجمهور باللغتين العربية والإنجليزية عبر بوابة الكترونية على شبكة الانترنت , مشيرا إلى أن المشروع التوثيقي الكبير سيتيح للمصريين والعرب والأجانب الإطلاع على كافة المواد المتعلقة بالثورة, والتي تشمل :الصور, والوثائق الرسمية كالقرارات , وغير الرسمية مثل :المنشورات , إضافة إلى الأرشيف الصحفي, والصوتيات كالأغاني , ومقاطع الفيديو, وغيرها من المواد, من خلال الموقع الإلكتروني للمشروع.

وقال أن فريق عمل مشروع التوثيق يرحب بجميع المساهمات والمشاركات من الجمهور بأي نوع من المواد المطبوعة أو الإلكترونية, بحيث يتم التواصل من خلال البريد الإلكتروني , من أجل إثراء ذلك المشروع الوطني, وخروجه بشكل يليق بالإنجاز الذي حققه شباب ثورة 25 يناير 2011.
المصدر: أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله