اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

12% نمو نزلاء فنادق أبوظبي خلال مايو

 

أبوظبى " المسلة " … شهدت الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية في أبوظبي نمواً بنسبة 12% في عدد نزلائها خلال شهر مايو/أيار الماضي، ليصل إلى 374 .192 نزيلاً أمضوا 567 .542 ليلة فندقية بنسبة نمو 7% مقارنة بالشهر نفسه من 2011 .



وازدادت العوائد الفندقية بنسبة 3% خلال مايو/أيار 2012 إلى 360 مليون درهم (98 مليون دولار)، منها 3 .151 مليون درهم (2 .41 مليون دولار) إيرادات أنشطة الأطعمة والمشروبات بنسبة نمو 14% مقارنة بشهر مايو ،2011 بينما انخفضت إيرادات الغرف الفندقية في الفترة ذاتها بنسبة 4% إلى 32 .167 مليون درهم (5 .45 مليون دولار) .



شكّل الاتساع المطرد في البنية التحتية الفندقية في الإمارة وزيادة عدد الغرف المتاحة بنسبة 13% ضغطاً على مستويات الإشغال الفندقي التي تراجعت بنسبة 8% لتبلغ 63% مقارنة بشهر مايو 2011 . كما انخفض متوسط فترات الإقامة بنسبة 4% إلى 82 .2 ليلة .



وأشار مبارك حمد المهيري، مدير عام “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”، إلى أن متوسط فترات الإقامة الفندقية يعد أحد مؤشرات الأداء الرئيسة، موضحاً أن الهيئة تتبنى مبادرات عديدة لزيادته ومنها تنظيم المهرجان العائلي “صيف في أبوظبي”، الذي يوفر برنامجاً حافلاً من الفعاليات والأنشطة الترفيهية يصاحبها مجموعة واسعة من العروض الترويجية تشمل تخفيضات في المرافق والمنشآت السياحية وتذاكر طيران وغرف فندقية مجانية .



وقال المهيري: “نسعى إلى تقديم حوافز تستقطب الزوار وتشجعهم على تمضية فترات أطول في أبوظبي . ونعمل على مراقبة وتقييم مقومات هذا البرنامج لتحديد الجوانب التي تحظى بالترحيب، والوقوف على المجالات الواجب تحسينها، وذلك بالتعاون مع شركائنا من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في الإمارة . ونضع نصب أعيننا مواصلة تطوير منتجنا السياحي والترفيهي بما يضمن تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة مفضلة تجمع بين التنوع والتميز والقيمة الاقتصادية” .



وتدعم نتائج شهر مايو/أيار خطوات الإمارة نحو تحقيق أهدافها السياحية للعام 2012 والرامية إلى استقبال 3 .2 مليون نزيل فندقي، بينما تتوقع “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” نشاطاً كبيراً في حركة السياحة القادمة من الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية في الأشهر المقبلة عقب افتتاح مكاتب ترويج خارجي للإمارة في نيويورك وجدة .وبين المهيري: “نتواصل حالياً مع شركات السياحة الخارجية الأمريكية والسعودية لتوفير باقات عطلات متكاملة لمدة خمس ليال أو أكثر” .



وبصورة عامة، رحبّت المنشآت الفندقية في الإمارة ب045 .984 نزيلاً خلال الفترة من يناير إلى مايو ،2012 بنسبة نمو 14% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي . وارتفع عدد الليالي الفندقية في الفترة ذاتها بنسبة 8% إلى 886 .834 .2 ليلة، وانخفضت مستويات الإشغال بنسبة 7% إلى 66%، رغم ارتفاع العوائد بنسبة 2% إلى ملياري درهم (5 .544 مليون دولار) .



واستمرت السياحة الداخلية في أدائها الجيد خلال شهر مايو/أيار 2012 مسجلة نسبة نمو قدرها 47% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، في وقت ازداد فيه عدد النزلاء الخليجيين بنسبة 20%، والآسيويين بنسبة 33%، والأوروبيين بنسبة 15% .



واعتمد نمو السياحة الخليجية إلى أبوظبي على زيادة عدد النزلاء القطريين بنسبة 35%، ثم الكويتيين ب 20%، ثم السعوديين ب 19% . واستندت النتائج الإيجابية في الأسواق الآسيوية إلى ارتفاع عدد النزلاء الصينيين بنسبة 137%، والفلبينيين بنسبة 71%، والهنود بنسبة 38% . وقادت ألمانيا مؤشرات نمو حركة السياحة الأوروبية إلى أبوظبي مع زيادة عدد النزلاء الألمان في المنشآت الفندقية بالإمارة بنسبة 45% .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله