اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة تطلق تحدى عبور مصر بمشاركة 30 مغامر

القاهرة "المسلة" خاص …. برعاية الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة يجرى تنظيم مبادرة شبابية بعنوان "تحدي عبور مصر" لقطع مسافة قدرها 2400 كيلومتر من القاهرة إلى الأقصر باستخدام الدراجات البخارية.

 

أكد رئيس الهيئة عمرو العزبي أن الهدف من المبادرة التي يتم تنظيمها للسنة الثانية على التوالي هو لفت أنظار العالم إلى أن مصر بلد آمن رغم التحول السياسي الذي يمر به ، وهو ما يساهم بدوره في تنشيط حركة الساحة الوافدة إليه.

ومن المقرر ان يشارك في التحدي ، الذي يبدأ فعالياته من 12 حتى 19 تشرين أول/أكتوبر المقبل ، 30 مغامرا (20 من المصريين و10 من الأجانب).

ومن جانبه ، ذكر رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة ، مجدي سليم ، أن التحدي سيبدأ من أمام ميدان عابدين بالقاهرة مرورا بمدن (الأسكندرية – مرسى مطروح – واحة سيوة – الواحات البحرية – واحة الفرافرة – الواحات الداخلة – الواحات الخارجة) لتنتهي المغامرة أمام معبد الكرنك بالأقصر.

وأضاف سليم أن حفل انطلاق التحدي سيقام من أمام قصر عابدين بالقاهرة بافتتاح وزير السياحة ومحافظ القاهرة ورئيس هيئة تنشيط السياحة ، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة لتقديم الخدمات الصحية خلال الجولة في جميع مراحلها.

وأوضح سليم أنه سيتم دعوة كافة وسائل الإعلام الدولية والمحلية لتغطية الحدث بما يتلائم مع مكانة مصر السياحية.

الجدير بالذكر أنه تم تنظيم مبادرة "تحدي عبور مصر" العام الماضي ، وقطع المغامرون حينها مسافة 1700 كيلومتر من مدينة الأسكندرية إلى معبد أبو سمبل بأسوان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled