اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تطلق رالى الفراعنة “تحدى الرمال” 29 الشهر الجارى

 

 

القاهرة "المسلة" خاص …. في إطار الترويج لرياضة السيارات بين الشباب في مصر عقدت الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة اليوم الثلاثاء اجتماعا مع الجهات الأمنية المعنية ووزارتي البيئة والصحة لتنسيق إجراءات تأمين وإعداد سباق "رالي تحدي الرمال" الذي ينظمه نادي السيارات والرحلات المصري.

وصرح رئيس الهيئة عمرو العزبي أنه من المزمع إقامة رالي تحدي الرمال يوم الجمعة الموافق 29 يونيو الجاري على مدار يوم واحد ، وذلك في إطار الاستعداد لرالي الفراعنة المقرر له في أكتوبر المقبل.

وأضاف العزبي بأن الهيئة بصدد التجهيز للعديد من المناسبات الرياضية الهامة في إطار جهود وزارة السياحة لتعافي السياحة وعودتها إلى معدلاتها الطبيعية.

من جانبه قال أحمد نبيل السرجاني ، أحد منظمي الرالي ، أن السباق سوف يتم على مرحلتين بمنطقة غرابي الوعرة في إطار التمهيد لرالي الفراعنة.

كما صرح اللواء محمد هريدي ، مدير عام نادي السيارات ، بأن هناك زخما إعلاميا كبيرا سوف يغطي الحدث وأن هذا يأتي في إطار خلق صورة ذهنية أمام العالم أجمع بأن مصر سوف تعود إلى معدلات السياحة الطبيعية بعد استقرار الأوضاع المأمولة في الفترة القادمة.

وأكد رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة ، مجدي سليم ، أن السباق سيبدأ في الصحراء الغربية من الواحات البحرية حتى حدود القاهرة ، ويمر السباق البالغ طوله 150 كيلومترا بمنطقة كسبان غرابي ، وهي من أصعب مناطق السباق ، وبإجمالي 900 كيلومتر من التحرك من القاهرة والعودة إليها.

وتجهز الفرق المشاركة بكافة الاستعدادات من وسائل الإنقاذ وفريق طبي برعاية وزارة الصحة ، وفريق دعم فني لمواجهة أي أعطال قد تحدث خلال السباق.

الجدير بالذكر أن المتنافسين في رالي تحدي الرمال جميعهم من المصريين ، بينهم فرق لها مشاركات دولية مثل فريق "رحالة" والمتنافس عزام الفاروقي وفريق "زمزم" وفريق "ديزرت فاروز".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled