Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

«السياحة البريطانية»: 1.4 مليار درهم إنفاق الزوّار من الإمارات في 2011

لندن "المسلة" …. بلغ إجمالي إنفاق السياح من الإمارات في المملكة المتحدة خلال العام الماضي 254 مليون جنيه استرليني (1.44 مليار درهم)، مقابل 312 مليون جنيه استرليني (1.77 مليار درهم) خلال عام ،2010 وفقاً لإحصاءات هيئة السياحة البريطانية «فيزت بريتن».

وأظهرت الإحصاءات التي أفصحت عنها الهيئة، تراجع معدلات الإنفاق خلال عام 2011 بنسبة بلغت 21٪، على الرغم من ارتفاع أعداد الزوار بنسبة بلغت 12.6٪، من 213 ألف زائر خلال عام 2010 إلى 240 ألف زائر في عام .2011

وبلغ إجمالي عدد الليالي الفندقية التي قضاها الزوار من الإمارات في بريطانيا 2.82 مليون ليلة، مقابل 2.87 مليون ليلة خلال العام الذي سبقه، بمعدل 11.7 ليلة فندقية لكل زائر.

وأظهرت البيانات تركز معظم حركة السياحة إلى المملكة المتحدة في الفترة بين يوليو وسبتمبر من عام ،2011 لتزامنها مع موسم الإجازات الصيفية لدى المواطنين والمقيمين في الدولة، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الزوار خلال تلك الفترة بلغ 91 ألف زائر، قضوا 1.4 مليون ليلة، بمعدل إنفاق كلي جاوز نصف مليار درهم.

وأضافت أن نحو 40٪ من حركة السياحة إلى المملكة المتحدة تركزت في فترة الربع الثالث من عام ،2011 في حين تتوزع أعداد الزوار، والليالي الفندقية التي قضوها، ومعدلات الإنفاق، على بقية أشهر السنة بالتساوي تقريباً.

وقال رئيس مجلس إدارة «الرؤية» للسياحة، علي أبومنصر، إن «المملكة المتحدة تعد واحدة من أكثر الوجهات السياحية إقبالاً لكل من المواطنين والمقيمين في الدولة، لتوفيرها منتجاً سياحياً متنوعاً يشمل سياحة الترفيه، والتسوق، وقضاء الأعمال، والدراسة، حتى السياحة العلاجية»، مؤكداً أن «المواطنين هم الأكثر إقبالاً من بين الزوار من الإمارات، على قضاء عطلاتهم في المملكة المتحدة على مدار العام».
 

وأضاف أن «ارتفاع عدد رحلات الطيران بين الإمارات ومعظم المدن الرئيسة في المملكة المتحدة، أسهم في نمو ودعم حركة السياحة بين البلدين، إذ تسير شركات (طيران الإمارات)، و(الاتحاد للطيران)، والخطوط الجوية البريطانية نحو 200 رحلة أسبوعية».

وأكد أن «هناك علاقات تجارية تجمع بريطانيا والإمارات، كما يمتلك رجال أعمال إماراتيين استثمارات كبيرة هناك، فضلاً عن منازل خاصة بهم يقضون إجازاتهم فيها خلال الصيف». وأشار إلى أن «معظم السياحة المتوجهة إلى المملكة المتحدة هي فاخرة، باعتبارها وجهة ترتفع فيها أسعار الخدمات السياحية عموماً، لاسيما خلال موسم الصيف، إذ ترتفع متوسط أسعار تذاكر الطيران والفنادق بنسبة تراوح بين 20 و30٪ سنوياً». وقاتل إن «الحجوزات إلى المملكة المتحدة خلال العام الجاري مرتفعة جدا»، متوقعاً أن يرتفع إجمالي عدد الزوار والليالي الفندقية في ظل استضافة المملكة «أولمبياد لندن 2012» الذي ستشارك فيه الإمارات».

وأفاد بأن «هيئة السياحة البريطانية تدرك أهمية السوق الإماراتية، وتقيم سنوياً ندوات واجتماعات عدة، كما تقدم عروضاً خاصة لجذب السياح، فضلاً عن مشاركاتها في معارض السفر في الإمارات والمنطقة عموما».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله