اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وحدة خاصة بالسياحة لتلقى الشكاوى ضد السماسرة والمندوبين غير الشرعيين

 

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … أعلن اللواء هانى وديع وكيل وزارة السياحة رئيس قطاع الرقابة على الشركات والمحلات السياحية وجود وحدة خاصة – تضم عناصر من قطاع الشركات بوزارة السياحة وغرفة الشركات – تتلقي الشكاوي ضد الوسطاء أو السماسرة أو المندوبين أو أي جهة تسئ إلى سمعة القطاع السياحي وتتسبب في أضرار ومتاعب للمعتمرين.

undefinedقال وديع أن هذه الوحدة يأتى في إطار الاستعداد لبداية موسم العمرة الجديد والسعي لمواجهة المخالفات التي حدثت الموسم الماضي سواء كانت داخل مصر أو بالمملكة العربية السعودية وسعيا لمواجهة تخلف عدد من المعتمرين .

دعا اللواء هانى وديع رئيس قطاع الشركات المواطنين و المعتمرين بضرورة السفر عن طريق شركة سياحة معتمدة ومرخصة من الوزارة وعدم اللجوء الى الوسطاء الذين يتسببون في الإضرار بالمعتمرين .وأكد ضرورة حصول المعتمر على عقد واضح وصريح من شركة السياحة ضمانا لحقوق الطرفين ومنع تلاعب الوسطاء في إطار الإجراءات التي تتخذها وزارة السياحة وغرفة الشركات لتطوير رحلات العمرة ,أضاف ان الوزارة والغرفة كانتا سباقتين العام الماضي في تنظيم حملة لتوعية المعتمرين.

 بعدم التعامل مع السماسرة والوسطاء والتوجه مباشرة الى شركات السياحة المرخصة للحفاظ على حقوق المعتمرين وحماية الشركات من بعض المندوبين والوسطاء والسماسرة الذين يسيئون للشركات والمعتمرين
وأضاف ناصر تركي نائب رئيس غرفة الشركات أن الغرفة لن تتهاون مع أي شخص يتسبب في مشاكل للمعتمرين أو يسئ لشركات السياحة الجادة ..

مشيرا إلى إن ضوابط العمرة تتضمن ضرورة وجود عقد بين الشركة والمعتمر لحفظ حقوق المعتمرين بشرط التعاقد من خلال مكاتب مرخص لها ولديها برامج منظمة للعمرة مشيرا الى ان هذا العقد به كافة تفاصيل الرحلة من حيث السعر ومدة وأماكن الاقامة ووسيلة السفر واية بيانات أخري.

وأضاف باسل السيسى رئيس اللجنة الاقتصادية بغرفة الشركات ان الوحدة الجديدة لديها قائمة باسماء العديد من الوسطاء والسماسرة الذين أساءوا للمعتمرين والشركات وسيتم ابلاغ اسمائهم للجهات الرسمية للتعامل مع هذه الحالات ونشر هذه القائمة على شركات السياحة وتحذيرها من التعامل معهم .. وقال ان الغرفة طالبت شركاتها ضرورة إخطارها بأسماء الوسطاء سواء كانوا ( جهات أو أفراد ) الذين تسببوا بممارساتهم في الإضرار بالشركات على أن يكون ذلك مدعماً بالمستندات . حتى تتمكن الوزارة والغرفة من اتخاذ كافة الإجراءات تجاه كل من تسبب في الإضرار بالمعتمرين وشركات السياحية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled