اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دليل للسياحة البيئية بمصر

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. دعا الدكتور مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة الجهات ذات الارتباط البيئى المشاركة فى إعداد دليل السياحة البيئية Eco-tourism لجمهورية مصر العربية، متضمناً تسجيلاً كاملاً لأهم مواقع التراث، وخطط استغلالها سياحياً، وبرامج التسويق المقترحة لها، طبقا للبروتوكول الموقع بين وزارة البيئة والجامعات.

undefinedأضاف كامل فى تصريحات صحفية أن مساحة المحميات الطبيعية تبلغ حوالى 17% من مساحة مصر، وتطويرها يتطلب بذل مزيد من الجهود، منها إنشاء جهاز حماية الطبيعة منفصلا عن جهاز شئون البيئة، وتطوير مواقع هذه المحميات، وتطوير البرنامج السياحى للمحميات الطبيعية.

أكد الدكتور مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة أن الوزارة بصدد إعداد كود خاص لتراخيص لشركات السياحة البيئية مختلفا عن باقى التراخيص السياحية فى رسومه وأسعاره ومنشآته وتنقلاته.

أشار كامل إلى أن العالم انتقل إلى مرحلة جديدة من خلال التنمية المستدامة، وهى مرحلة "الاقتصاد الأخضر" الذى هو شعار يوم البيئة العالمى لهذا العام، الذى يمكن من خلاله أن تتحول مكاسب التنمية المستدامة والخبرات التى تراكمت لدى الدول إلى سياسة تنموية جديدة يتحول فيها الاقتصاد، الذى هو أساس كل تنمية، إلى حام للبيئة وليس مدمراً لها، ومحافظاً على الموارد الطبيعية، محققاً المكسب المادى والمكسب البيئى معاً، وحامياً لحقوق البشر فى الاستفادة مما خلقه الله للإنسان من ماء وطعام وملبس ومسكن، دون أن يحتكر ذلك أحد.

undefined

 وأوضح كامل أن مصر شرفت باختيار الأمم المتحدة لوزارة البيئة المصرية، مقراً للمكتب الإقليمى للاقتصاد الأخضر، وبرزت مجالات عديدة فى مقدمة الاقتصاد الأخضر، والطاقة الجديدة، والطاقة الشمسية، ومنها صناعات إعادة تدوير المخلفات، والعمارة الخضراء، والنقل المستدام، والزراعة العضوية، بالإضافة إلى التنوع البيولوجى الذى يعد رمز حماية البيئة ومصدر الدخل الأول فى هذا الاقتصاد من خلال تطبيق مفهوم السياحة البيئية
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled