اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر للطيران تبرم تعاقدات جديدة للصيانة والأعمال الفنية

 

القاهرة "المسلة" خاص …. في ضوء الثقة الكبيرة والمكانة المتميزة التي تحظي بها جميع شركات مصرللطيران بين شركات الطيران العالمية ، وصلت إلى هناجر شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية طائرة شركة Hifly البرتغالية وهى من طراز A340 لإجراء عمليات صيانة ثقيلة عليها تسمى D-Check .

وفى هذا الصدد ، صرح المهندس سعيد المكاوي رئيس شركة الصيانة والأعمال الفنية " أن هذا التعاون يأتي ضمن خطط الشركة للتوسع وفتح آفاق جديدة في السوق الأوروبية نظراً للإعتمادات الدولية العديدة التي حصلت عليها الشركة وقامت بتجديدها مؤخرا والتي ساهمت بدورها في جذب المزيد من العملاء " .

كما أضاف المكاوى " أن هذا التعاقد يؤكد الثقة الكبيرة التي تمنحها الشركات العالمية لشركة مصر للطيران للصيانة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها صناعة الطيران المدني عالمياً بصفة عامة وفي مصر بصفة خاصة".

و من جانبه أشار المهندس Ricardo Real المرافق للطائرة " أن هذا التعاقد يمثل التعاون الأول بين شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وشركة Hifly البرتغالية في مجال الصيانة الثقيلة وعمرة الطائرات وأضاف أن الخبرة العالية والسمعة الطيبة التي تتمتع بها شركة مصر للطيران هي السبب الرئيسي في اختيارهم لها ، كما أشار إلى إمكانية زيادة التعاون الفني في المستقبل القريب في ظل الإمكانيات الفنية الكبيرة التي تتمتع بها مصر للطيران للصيانة".

من ناحية اخري قامت شركة مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية بتنفيذ C-Check للطائرة الأولى من طراز 500 – B737 لشركة الخطوط الموريتانية ضمن الإتفاقية الموقعة بين الشركتين التي تشمل صيانة ثلاث طائرات ، يأتي ذلك في الوقت الذي قامت فيه شركة الصيانة أيضا بالكشف الفني وإجراء بعض الإصلاحات والصيانة الدورية وعمرات المحركات وصيانة الهياكل علي طائرات بعض الشركات الأجنبية والعربية خلال شهري مايو ويونيو 2012 منها طائرتين تابعتين لشركة طيران Air Nigeria وطائرة لشركة Midwest المصرية وطائرتين لشركة Aerovista و Orenair الروسيتين وطائرة لشركة Air Arabia .

جدير بالذكر أن شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وقعت عقدا مع شركة Thomas Cook البلجيكية لتنفيذ C-Check لطائراتها من طراز A320 وقد تم تنفيذ أعمال الصيانة بنجاح ، ويُذكر أن التعاون الأول بين الشركتين كان في عام 2007 حينما فازت شركة مصر للطيران للصيانة بمناقصة شركة Thomas Cook لإجراء صيانة ثقيلة لأسطولها تبعها عدة كشوفات صيانة على مدار السنوات السابقة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled