Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تأجيل قضية السطو على مخازن البعثة الأثرية الألمانية بالأقصر الى جلسة الثلاثاء القادم للنطق بالحكم

 

الأقصر "المسلة" محمد العديسى … قررت محكمة جنايات الأقصر برئاسة المستشار بليغ عبد العزيز إبراهيم رئيس محكمة جنايات الأقصر الدائرة الرابعة ، بتأجيل قضية السطو المسلح علي مخازن البعثة الألمانية غرب الأقصر وسرقة تمثالين أثريين ، الي جلسة الثلاثاء القادم الموافق 12 يونيه الجاري للنطق بالحكم.

كانت محكمة جنايات الأقصر قد بدأت اليوم السبت ، أولى جلسات محاكمة المتهمين في القضية والبالغ عددهم 11 متهمًا ، بعد أن قضت المحكمة العسكرية بقنا بعدم الاختصاص وإحالتهم للمحاكمة أمام محكمة الجنايات.
 

وتعود وقائع القضية الى التاسع عشر من شهر مارس من عام عندما هاجمت مجموعة مسلحة مخازن البعثة الأثرية الألمانية غرب الأقصر فى معبد الملك أمنحوتب الثالث، وخلف تمثالي ممنون والمنطقة المعروفة بوادي الحيتان، وأصابوا ثلاثة حراس من خفراء الآثار، وحطموا أبواب المخزن وتمكنوا من سرقة تمثالين، أحدهما من حجر الجرانيت الأسود ويمثل أحد الآلهة، وهو بارتفاع 28 سم وعرض 23 سم، والثانى لرأس تمثال الآلهة سخمت، آلهة الحرب والضراوة فى مصر القديمة، وتبين أن المتهمين 11 شخصًا تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مجموعة منهم وأحالتهم إلى المحكمة العسكرية، وبعد عدة جلسات قضت المحكمة العسكرية بالسجن المؤبد لمدة 25 سنة على عشرة متهمين وبرأت المحكمة متهما واحدا هو محمود حسن سائق السيارة المستخدمة في عملية السطو من بين 11 متهمًا بينهم خمسة هاربين .

بعدها قام دفاع المتهمين بالطعن في الحكم أمام المحكمة العسكرية العليا التي أمرت بإعادة محاكمتهم أمام محكمة قنا العسكرية مجددا . وبعد ثلاث جلسات إعادة المحاكمة قضت المحكمة بعدم الاختصاص وإحالة القضية للمحاكمة أمام محكمة جنايات الأقصر بدلا من المحكمة العسكرية بقنا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله