اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أبوظبي للمطارات تحصل على شهادة الآيزو 27001 في أمن المعلومات

أبوظبي " المسلة " … حصل قسم نظم المعلومات والاتصالات في شركة أبوظبي للمطارات على شهادة الآيزو 27001 المعتمدة عالميا لتميز وجودة عمليات وأمن نظم المعلومات لتكون الشركة بذلك ضمن أولى الشركات العاملة في الدولة التي تحصل على هذه الشهادة المرموقة.

ويأتي حصول شركة أبوظبي للمطارات على شهادة الآيزو في أمن المعلومات تماشيا مع برنامج أمن المعلومات الصادر في عام 2009 من مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات وبعد نجاح الشركة في اختبارات تدقيق ومراجعة عمليات قسم نظم المعلومات والاتصالات في الشركة وتطبيقها لأرقى معايير الجودة وتميز الخدمات وفق أفضل المواصفات العالمية عبر أقسام الشركة ومختلف قطاعات عملياتها الإدارية والتشغيلية.

وأعرب حامد الهاشمي رئيس قسم نظم المعلومات والاتصالات بشركة أبوظبي للمطارات عن فخرهم في شركة أبوظبي للمطارات بأنهم من أوائل الحاصلين على شهادة الآيزو 27001 في دولة الإمارات حيث يشكل تحقيق هذا الإنجاز دليلا آخر على جودة عمليات إدارة نظم وأمن المعلومات في الشركة والتزام شركة أبوظبي للمطارات المستمر بتحقيق الريادة في تميز جميع عملياتها المتنوعة.

كما أعرب عن شكره لكل من ساهم في الحصول على هذا الاعتماد العالمي الرفيع الذي جاء متوجا للجهود المميزة التي بذلها جميع العاملين في قسم نظم المعلومات والاتصالات خلال العامين الماضيين.

وأكد مواصلة العمل لضمان حماية الأنظمة المعلوماتية من أي تهديدات الكترونية خارجية وتطبيق أحدث تقنيات الحفاظ على أمن المعلومات عبر مختلف أقسام الشركة.يذكر أن شهادة الآيزو 27001 تعد اعتمادا عالميا تمنحه المنظمة العالمية للمقاييس "آيزو" للجهات المتميزة في تطبيق مجموعة من المعايير العالمية المحددة في مجال أمن نظم المعلومات والتي نجحت في تأسيس عملية مستدامة لإدارة نظم وأمن المعلومات في المؤسسة.

وتشمل معايير الآيزو 27001 مجالات متعددة من المواضيع والقضايا المتعلقة بأمن المعلومات وأفضل الممارسات المتبعة تضم تأسيس منظومة عمل متكاملة لأمن المعلومات لوضع وتطبيق وإدارة وتحسين عمليات أطر العمل والتحكم لمراقبة وإدارة مخاطر أمن المعلومات في المؤسسة.

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled