Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

خالد الفيصل يفتتح فعاليات مهرجان “جدة غير 33”

 

جدة "المسلة"…. افتتح امير منطقة مكة المكرمة الامير خالد الفيصل الليلة الماضية فعاليات مهرجان (جدة غير 33) التي تستمر على مدى 37 يوما وتشتمل على اكثر من 150 برنامجا سياحيا.

وشدد الأمير الفيصل في كلمة له بالمناسبة على ضرورة الاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية في تنفيذ المهرجانات السياحية للاسهام في تطويرها مؤكدا ان المنتج السياحي السعودي يسير في خطى واثقة للمنافسة على العالمية.

من جهته قال رئيس الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح كامل ان المهرجان اصبح له دور كبير في دفع السياحة الداخلية ونموها لاسيما مع تنوع الأجندة وزيادة الفعاليات وانتعاش سوق الاستثمار السياحي.

واضاف ان المهرجان تحول إلى مناسبة حقيقية لإظهار قدرات وإمكانات جدة السياحية التي تمتلك نحو 70 مدينة ترفيهية و360 مركزا تجاريا و105 اسواق شعبية وشاطىء جميل اضافة الى رصيد كبير من النشاط الثقافي المتنوع.
واشار كامل الى ان مهرجان (جدة غير) الذي انطلق للمرة الأولى في عام 1998 نجح في تعزيز مكانة جدة على الخارطة السياحية.

undefined

وتتوقع اللجنة المنظمة ان تستقطب انشطة المهرجان اكثر من ثلاثة ملايين سائح يأتي جزء منهم من دولة الكويت.
واستطاع المهرجان منذ انطلاقته الاولى ان يحقق نجاحات راسخة لتكون مدينة جدة احد المقاصد السياحية والتجارية في السعودية بعد جهود بذلها القائمون على صناعة السياحة السعودية في التعريف بمقومات السياحة الداخلية وتنوعها.

ولم يعد المهرجان وسيلة للترفيهة عن الاسر فقط بل اصبحت منافعة الاقتصادية والتجارية لا تخفى على احد الامر الذي دفع برجال الاعمال الى المشاركة بفعالية في دعم انشطته نظرا للفائدة التي سيحققونها من هذا المهرجان.
 

المصدر: كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله