اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة دبي تبحث التحديات التي تواجه القطاع واتجاهات الأسواق العالمية

دبي " المسلة " … قالت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي أن مجموعتي الفنادق والشركات السياحية التابعتين لها عقدتا مؤخرا إجتماعا مشتركا برئاسة سعادة خالد أحمد بن سليم مدير عام الدائرة بحضور عدد من المدراء والمدراء التنفيذيين بدائرة السياحة إلى جانب ممثلين عن القطاع الخاص والقطاع السياحي في الإمارة بحثوا خلاله التحديات التي تواجه القطاع واتجاهات الأسواق العالمية وتحديث المعلومات السياحية عن دبي.

وذكرت الدائرة أن إبن سليم استعرض اتجاهات الأسواق السياحية العالمية وكيفية الاستفادة منها في جذب مزيد من السياح إلى دبي والنتائج التي حققتها دبي خلال العام الماضي والربع الأول من العام الحالي مقارنة بالوجهات السياحية العالمية الأخرى .

وكان عدد نزلاء المنشآت الفندقية في الإمارة قد بلغ في العام الماضي نحو تسعة ملايين نزيل بزيادة نسبتها /10/ في المائة مقارنة بالعام السابق له حيث وصلت العائدات الفندقية إلى حوالي /16/ مليار درهم بزيادة نسبتها /20/ في المائة مقارنة بعام /2010/ .

وبلغ عدد الليالي السياحية في المنشآت الفندقية في دبي خلال العام الماضي /8ر32/ مليون ليلة بزيادة نسبتها /23/ في المائة مقارنة بالعام السابق له حيث وصل متوسط فترة الإقامة بالمنشآت الفندقية إلى /6ر3/ يوم بزيادة نسبتها /12/ في المائة مقارنة بعام / 2010/.

ووصل المنشآت الفندقية في دبي في العام الماضي إلى /575/ منشأة حيث بلغ عدد الغرف والشقق الفندقية حوالي /75/ الف غرفة بزيادة نسبتها خمسة في المائة مقارنة بعام /2010/ .

وبلغت نسبة الإشغال في الفنادق والشقق الفندقية في عام /2011/ نحو /74/ في المائة بعد أن كانت في العام السابق له /70/ في المائة للفنادق و/68/ في المائة للشقق الفندقية.

 

المصدر : وام


 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله