Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

1٫3 مليار درهم حصيلة المؤتمرات والاجتماعات الدولية في دبي

دبي "المسلة"…. تبلغ حصيلة المؤتمرات والاجتماعات الدولية التي أقيمت في دبي العام الماضي 2011 وحتى العام المقبل 2013 نحو 1٫34 مليار درهم، بحسب حمد محمد بن مجرن المدير التنفيذي لسياحة الأعمال في دائرة السياحة والتسويق التجاري. وأفاد في بيان أمس بأن متوسط إنفاق المشارك الواحد في أي مؤتمر أو اجتماع دولي 9760 درهماً.

وأقام مكتب دبي للمؤتمرات التابع للدائرة الأسبوع الماضي حفل تكريم للدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية والقطاع الخاص التي ساهمت في جذب المؤتمرات العالمية إلى دبي. وجرى خلال الحفل تكريم كل من أكاديمية إدارة الأعمال الدولية ونادي السيارات والسياحة للإمارات ومجلس دبي الرياضي والمجلس الأعلى للطاقة وشعبة الأسنان وشعبة العناية المركزة و شعبة الكلى وشعبة العظام وشعبة المفاصل والإمارات للشحن الجوي ووزارة الصحة وهيئة الطرق والمواصلات وهيئة تنظيم الاتصالات وجامعة زايد.

ويستهدف المكتب الأفراد والدوائر والهيئات الحكومية، بالإضافة إلى الشركات والمنظمات المحلية التي تعتبر أحد العوامل المحفزة لاستضافة المؤتمرات، حيث إنه عند اختيار المدينة المستضيفة تشترط الجهات المنظمة وجود جهة محلية مختصة في مجال المؤتمر.

وقال حمد محمد بن مجرن “إن هذا التعاون بين الدائرة والقطاعين العام والخاص يساهم في دعم اقتصاد الإمارة ويبرزها على الخريطة العالمية كوجهة متميزة لسياحية الأعمال”.
 

undefined

ويذكر أن مكتب دبي للمؤتمرات يقوم بالاتصال والتنسيق بين الدوائر الحكومية والمحلية والقطاع الخاص لجذب المؤتمرات العالمية إلى دبي ويقوم بدعم الحدث من خلال الفعاليات والاجتماعات والمؤتمرات والمعارض التي يشارك بها للترويج للإمارة كوجهة تتمتع ببنية تحتية متطورة وخدمات متميزة قادرة على استيعاب مؤتمرات عالمية ضخمة.

كما قدم جيراد باشار مدير إدارة مكتب دبي للمؤتمرات وعبدالله يوسف عبدالله رئيس قسم سفراء المؤتمرات عرضاً حول تطور مكتب دبي للمؤتمرات وحول المؤتمرات والاجتماعات التي استقطبها، وتلك المؤكدة التي ستقام في الأعوام المقبلة وأهميتها الاقتصادية.

undefined

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله