اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تطلق قافلة تنشيطية الى الاردن الشهر المقبل

 القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … تنظم وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة قافلة سياحية وورشة عمل إلى العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 5 إلى 8 يونيو المقبل فى إطار الترويج والتسويق والتنشيط السياحى لمصر فى المنطقة العربية .

                             

يرأس القافلة منير فخرى عبد النور وزير السياحة وبمشاركة عمرو العزبى رئيس هيئة تنشيط السياحة، ويتضمن برنامج رحلة القافلة لقاء يجمع بين وزير السياحة المصرى ووزير السياحة الأردنى على مدى يومين 6 ، و7 يونيو المقبل ومن المنتظر توقع برتوكول تعاون سياحى بين البلدين يهدف لتنشيط السياحة بين البلدين وتقديم التسهيلات التى تدفع بالشركات السياحية المصرية والأردنية لتنظيم برامج مشتركة .

كما يتضمن برنامج القافلة عقد ورشة عمل يوم الأربعاء 6 يونيو المقبل تجمع بين المسئولين السياحيين فى البلدين على مستوى الهيئات السياحية التنشيطية ، والشركات السياحية المصرية المشاركة فى القافلة لطرح وجهات نظرهم ومقترحاتهم لتنشيط السياحة المشتركة ، وكذلك ما تعرضه الشركات المصرية من برامج لجذب السياحة الأردنية إلى مصر.

ويعقد منير فخرى عبد النور وزير السياحة وعمرو العزبى يوم الخميس 7 يونيو مؤتمراً صحفياً تم توجيه الدعوة فيه إلى كافة وسائل الإعلام الأردنية والدولية الموجودة هناك يتم خلاله طرح خطة مصر التسويقية والترويجية فى السوق العربى لتنشيط السياحة الوافدة من السوق العربى، يعقبه حفل إستقبال يشارك فيه الوزراء الأردنيين وكبار الشخصيات العامة والمستثمرين ورؤساء الشركات السياحية وأعضاء السلك الدبلوماسى العرب والأجانب بالأردن.

وكانت إحصاءات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء قد أشارت إلى أن عدد الوافدين العرب خلال الربع الأول قد بلغ 480 ألف سائح عربى بنمو سياحي 62% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وأن عدد الليالى السياحية للوافدين العرب خلال الربع الأول من العام الجاري 7.4مليون ليلة مقابل 4 ملايين ليلة في الفترة المقابلة من 2011 وتصدر شهر مارس الماضي عدد الوافدين العرب بعدد 173 ألف وافد مقارنة بـ 115 ألف وافد خلال مارس 2011.

يذكر أنه تم إلغاء القافلة السياحية التى كان من المقرر لها زيارة لبنان نتيجة للظروف التى تمر بها لبنان وأكدت السفارة المصرية هناك عدم جدواها فى الوقت الحالى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled