اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

متاحف الشارقة تستقبل المسنين و ذوي الإحتياجات الخاصة

 

الشارقة "المسلة" … استضاف متحف الشارقة للآثار عددا من المشاركين من إدارة الرعاية المنزلية لكبار السن التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في ورشة عملية حملت عنوان " تزين من الطبيعة " وذلك ضمن برامج إدارة متاحف الشارقة والتي أطلقت مؤخراً تحت شعار "متاحف الشارقة متاحة للجميع" وفي إطار جهود قسم الخدمات المجتمعية والتيسيرية التابع لقسم الخدمات التعريفية والتعليمية في إدارة متاحف الشارقة .

وتأتي هذه الزيارة لدعم وتعزيز التواصل الاجتماعي مع المسنين و ابراز اهميتهم في المجتمع حيث قدمت الورشة تعريفا بالحياة في العصر الحجري و عرض مجموعة من مقتنيات متحف الشارقة للآثار .

وعلى نفس الاطار وضمن نفس البرنامج التي تتيح المتاحف لجميع فئات المجتمع ينظم قسم الخدمات المجتمعية والتيسيرية ضمن برنامجه الخاص بيوم السبت الأخير من كل شهر لعائلات الأطفال من ذوي الإعاقات المختلفة ورشة عملية ممتعة ويوم عائلي ترفيهي تحت عنوان "أنت الكابتن" والذي سيبدأ بجولة في صالات متحف المحطة سيتعرف من خلالها المشاركين على أجزاء الطائرة ومدى أهميتها في عملية التحليق كما سيستمتع الزوار بركوب إحدى طائرات متحف المحطة ليتعرفوا عليها من الداخل وسيختتمون جولتهم بعمل طائراتهم الخاصة باستخدام مواد متنوعة.
 

وقالت علياء بورحيمة مدير الخدمات التعريفية والتعليمية في إدارة متاحف الشارقة "يأتي اهتمام القسم بالمسنين وبتنظيم الفعاليات المختلفة لهم بهدف تذكير الأجيال بأنهم سبب وجودنا وأن لهم الكثير من الأفضال علينا ونحن نهدف في تنظيم هذه الورش العملية والترفيهية لهم إلى خلق جواً ترفيهياً وثقافياً وإلى إشراكهم مع المجتمع إضافة إلى تعزيز أهمية الاختلاط بهم وإضفاء جو البهجة عليهم." ودعت بورحيمه العائلات إلى التسجيل في هذه الورشة المجانية .. مشيدة بالدور الكبير الذي يقدمه الإعلام المحلي في دعم البرامج الخاصة بالقسم.
 

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله