اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير السياحة: الجنزورى يمنح تسهيلات جديدة لدعم قطاع السياحة

 

القاهرة "المسلة" … أعلن منير فخرى عبدالنور وزير السياحة الاثنين أن الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء وافق على منح تسهيلات جديدة للسائحين لحاملى جوازات السفر من دول المغرب العربى والصين والهند والأردن وأذربيجان وتركيا بمنحهم تأشيرات مباشرة عند دخولهم إلى المنافذ تعطى إلى الوفود السياحية بضمان شركات السياحة المستقدمة لهذه الوفود.

وقال وزير السياحة فى مؤتمر صحفى مشترك مع فايزة أبوالنجا وزير التخطيط والتعاون الدولى عقب الاجتماع الذى عقده الدكتور الجنزورى بمكتبه لبحث سبل تنشيط حركة السياحة إلى مصر إنه خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالى انخفض عدد السياح بنسبة 17% عن عددهم فى عام 2010 وهى السنة التى حقق فيها عدد السائحين رقما قياسيا مشيرا إلى أن عدد السياح خلال هذه الفترة بلغ أربعة ملايين سائح.

وأكد أن قطاع السياحة المصرى يهدف إلى جذب 14 مليون سائح خلال العام المالى الجديد وقال إن هذا القطاع سيتمكن من تحقيق هذا الهدف بشرط تحقيق الأمن.

واشار إلى أن هناك تنسيقا مستمرا مع وزارة الداخلية لتأمين سياحة السفارى وغيرها واضاف أن هذه الاجراءات من شأنها تنشيط السياحة الوافدة.

ومن جانبها، قالت فايزة أبوالنجا إن الشركات ستلتزم بضمان عدم تسرب الأفواج واستمرار إقامتهم فى مصر بطريقة غير شرعية مستغلين التأشيرة التى حصلوا عليها.

وأوضح وزير السياحة أن قطاع السياحة المصرى يعمل على فتح أسواق جديدة وغير تقليدية مثل الصين والهند والبرازيل وفيتنام وعدد من الاقتصادات البازغة بعد أن أوشكت الأسواق التقليدية على التشبع كما أكد أن مصر ستعمل خلال الفترة المقبلة على تنويع المنتج السياحى بحيث لا يقتصر على السياحة الثقافية وسياحة الشواطئ فقط وإنما يمتد إلى سياحة المؤتمرات والسياحة العلاجية والسياحة الخضراء البيئية والسفاري والسياحة التعليمية وغيرها.

وردا على سؤال حول ما إذا كان فوز مرشح التيار الاسلامى فى جولة الاعادة لانتخابات الرئاسة المقبلة سيؤثر سلبا على تدفق السياح الأجانب إلى مصر أكد وزير السياحة أن السياحة تعد مصدرا مهما للدخل القومى لمصر وأنه لا يعتقد أن مسئولا أيا كان موقعه سيعمل على الإضرار بهذا النشاط خاصة وأنه سيجئ بالانتخاب وسيخضع لمراقبة الرأى العام.
 

المصدر: أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled