اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الاردن تنظم حلقة نقاش “عصف ذهنى” باربد لتطوير القطاع

 

 

اربد "المسلة" … ناقشت جلسة عصف ذهني نظمتها وزارة السياحة بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية " يو اس ايد " اليوم الثلاثاء في القاعة الهاشمة لبلدية اربد تطلعات واقتراحات هيئات وجمعيات مهتمة بالسياحة لتطوير المواقع السياحية في المحافظة .

وتحدث ممثلو ومسؤولو الهيئات العاملة في مجال السياحة والتنمية من الدوائر والبلديات والقطاع الخاص عن اوضاع جمعياتهم وطموحاتها مشيرين الى العقبات التي تعيق عملهم والمتمثلة باجراءات وتشريعات القوانين والتنفيذ لانجاز مشروعاتهم .

وعرض عدد منهم للبنى التحتية المفقودة للمواقع السياحية في ام قس وبرقش / لواء الكورة وحمة ذابلة /الاغوار الشمالية والشلالة / الرمثا وقويلبة / حرثا واهمها مراكز للزوار ومرافق عامة وطرق ومواصلات تسهل وصول السياح المحليين ومن الخارج للمواقع المستهدفة بالزيارة داعين الى المكاشفة والصراحة من جانب الوزارات المعنية مثل السياحة والزراعة والاشغال العامة والبلديات .

وطالبوا الجهات المعنية بمساعدتهم على تذليل ما واجههم من عقبات من اجل النهوض بواقع السياحة الوطنية لتنعكس الفائدة المرجوة منها على المستثمر والمجتمع المحلي على حد سواء .

من جانبها عرضت مستشارة وزير السياحة انسام ملكاوي لخطة وركائز استراتيجية وزارة السياحة في تطوير سوق العمل والتسوق للسياح في المواقع الاثرية والسياحية الى جانب التغلب على ثقافة العيب وتطوير المنتج السياحي والمنتجات الوطنية من صناعات محلية خفيفة للالبسة التراثية والتحف مشيرة الى ان مشروعي تطوير العقبة والبحر الميت سيفتحان فرص عمل لنحو 25 الف شاب وشابة .
 

كما اكدت اهمية تفعيل اسلوب الجذب السياحي من ناحية ايجاد امكنة لاقامة السياح واعداد الاطعمة الشعبية والانشطة اليومية التي تترك اثرا لدى الزائر للمنطقة تكون مركز جذب له لاطالة الاقامة وللعودة ثانية .

واقترح عدد من الحضور تنظيم معرض للمشروعات المعدة للتمويل والتعاون مع المستثمرين مباشرة بهدف انجازها .

وابدى مدير ساحة اربد الدكتور بسام توبات استعداد المديرية لاستقبال المشروعات السياحية لدراستها وايصالها للجهات المعنية من اجل ابرازها لحيز الوجود .

المصدر : بترا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله