اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بحث استعدادات انطلاق مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2017

 

أبوظبي "المسلة" …..  بحثت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2017 خلال اجتماعها امس في مدينة سويحان الاستعدادات الفنية والادارية لانطلاق المهرجان في 28 يناير القادم وتستمر حتى 11 فبراير 2017 بتوجيهات ورعاية كريمة من الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات .

 

ترأس الاجتماع سعادة سنان أحمد المهيري المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات بنادي تراث الإمارات و حضره اعضاء اللجنة كل من عبدالله جابر المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة بالنادي وعلي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للدراسات والإعلام بالنادي ،و منصور سعيد عمهي المنصوري مدير إدارة الثقافة والإعلام بمركز سلطـــان بن زايـــد للثقــافة والإعــلام .

 

ونقل المهيري في بداية الاجتماع تحيات راعي المهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ودعمه وتأكيده على بذل كل الجهود والاستعدادات المبكرة لاخراج الحدث التراثي السنوي بصورة مشرّفة تليق بالريادة والمكانة الدولية التي تحققت لرياضة الهجن في الدولة .

 

وشدد سنان المهيري على حرص اللجنة بذل كل ما يلزم لانجاح النسخة المرتقبة من الحدث مركزا على أهمية العمل الاستباقي والمبكر ما يتيح مساحة طيبة للتغيير والتعديل والاضافة لغايات تقديم برنامج تراثي ثقافي مثالي من خلال إيجاد آليات جديدة في تحقيق معادلة النظرية والتطبيق .

 

وناقشت اللجنة العاليا آخر المستجدات ذات الصلة بالاجراءات والاستعدادات المتعلقة بالمرافق وخدمات الموقع والسلامة العامة وتجهيزها مبكرا لخدمة المشاركين والضيوف والجمهور مع التركيز على المركز الاعلامي الذي يجب أن يكون بمواصفات عالمية متوازيا ذلك مع خطة إعلامية نوعية على مستوى التغطيات والبث التلفزيوني المباشر لكافة أنشطة وبرامج ومشاريع المهرجان اضافة الى الاهتمام بنقل تجربة المهرجان عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالكامل على إعتبار ان للمنظومة الاعلامية الناجحة دور كبير في جذب الجمهور للفعاليات وذلك في إطار عصف ذهني يعتمد على لغة التطوير والتجديد والعمل تحت مظلة إستثمار الوقت وسرعة الانجاز .

 

وأكّدت اللجنة فتح باب التسجيل للمشاركة في المهرجان إعتبارا من 17 يناير المقبل وبدء العمل الفوري في تجهيز المسرح المكشوف في خيمة السوق الشعبية وفق مواصفات تسمح بإقامة جملة من النشاطات مثل المسابقات التراثية والثقافية والمسابقة الشعرية والعروض المسرحية والأمسيات الغنائية والعمل على أن يكون الجمهور هو العنصر السيادي في هذه الفعاليات كذلك سرعة إنجاز برنامج إفتتاح المهرجان وتشجيع السياحة التراثية وتشكيل لجنة خاصة لاستقبال الوفود الأجنبية الزائرة وتقديم كافة المعلومات اللازمة لهم عن المهرجان باللغة الانجليزية .

 

واعقب الاجتماع ..جولة شاملة لرؤساء اللجان العاملة في المهرجان على كافة المواقع والمرافق في سويحان لتحديد الاحتياجات المطلوبة مبكرا .

 

يذكر أن المهرجان يتضمن منافسات رئيسية هي : مسابقة جمال الابل للمحليات الأصايل / المزاينة/ سباق الابل التراثي و مسابقة المحالب و مسابقة مزاينة السلوقي العربي إلى جانب جملة من النشاطات الثقافية والفنية والمجتمعية المصاحبة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله