اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

نمو حركة الطائرات بمطار البطين بنسبة 26 % خلال 4 أشهر

البطين "المسلة" … سجل مطار البطين للطيران الخاص نموا كبيرا في حركة الطائرات الزائرة خلال الفترة ما بين يناير وأبريل من العام الجاري بلغت نسبته 26 بالمائة بالمقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي ..كما ارتفعت إجمالي حركة الطيران التجاري في المطار بنسبة 6 بالمائة خلال الفترة ذاتها.

وسجل شهر أبريل نموا ملحوظا في عدد الطائرات الزائرة للمطار والتي نمت بمعدل 38 بالمائة مع نمو الحركة الكلية للطيران التجاري بنسبة 5 بالمائة مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي.

ونشرت شركة أبوظبي للمطارات تقرير الحركة اليوم في الوقت الذي يستعد فيه مطار البطين للمشاركة في مؤتمر الطيران التجاري الأوروبي الذي يعقد حاليا في جنيف في الفترة من 14 الى 16 مايو الجاري ..حيث يلسط المطار الضوء على أحدث مستجدات الخدمات والمرافق بالإضافة إلى الإعلان عن اتفاقيات وشراكات جديدة.

وذكر تقرير حركة الطيران أن مطار البطين للطيران الخاص سجل 391ر3 حركة للطائرات التجارية في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري والتي تضمت على 65 طائرة تستعمل المطار للمرة الأولى.

وقال يوسف الحمادي المدير العام بالنيابة لمطار البطين للطيران الخاص ان هذه الزيادة تعد مؤشرا على نجاح كل من شركة أبوظبي للمطارات ومطار البطين للطيران الخاص في استقطاب عملاء دوليين جدد بالتزامن مع نمو عمليات المشغلين والشركات القائمة على أرض المطار.

وأضاف أن معرض أبوظبي للطيران الخاص الذي استضافه مطار البطين للمرة الأولى في مارس الماضي اسهم في تحقيق هذه الزيادة الملحوظة في حركة الطيران التجاري في المطار من خلال استقطاب كبرى الشركات العاملة في قطاع طيران رجال الأعمال من المنطقة والعالم وتشجيعها على الحضور إلى أبوظبي للتعرف عن كثب على منشآت وخدمات مطار البطين ذات الكفاءة العالية.
 

وأكد أن هذا الحدث اسهم بشكل فاعل في إلقاء الضوء على إمكانيات أبوظبي كوجهة أعمال متميزة وكذلك الإمكانيات المتفوقة التي تقدمها شركة أبوظبي للمطارات متمثلة في البنية التحتية الراقية وخدمات الطيران المتميزة والتي اطلع عليها حشد كبير من صناع القرار المتخصصين في قطاع صناعة الطيران.

ويشهد مطار البطين للطيران الخاص العام الجاري الانتهاء من أعمال مشروع "جيت جورميت" المتخصص بخدمات التموين الفاخرة للطائرات الخاصة بالإضافة إلى الانتهاء من تجديد العديد من حظائر الطائرات وتوسعة مرافق الصيانة وتحديث وتطوير متاجر التجزئة الراقية في صالتي "ظبي جت" وكبار الشخصيات.

ويعد مطار البطين للطيران الخاص أول مطار متخصص لخدمة الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط والتابع لشركة أبوظبي للمطارات .

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled