اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عبد النور: المظاهرات وعدم الاستقرار الامنى أسباب عزوف السياح عن مصر

أسوان "المسلة" …. أكد وزير السياحة منير فخرى عبد النور أن الأزمة التى تمر بها العملية السياحية فى مصر عقب أحداث الثورة تحتاج من الجميع التكاتف لتصحيح الصورة الذهنية لدى المواطن فى دول العالم عن الأوضاع الأمنية داخل مصر.. مشيرا إلى أن قطاع السياحة فى مصر يساهم بنحو 5ر11 % من الناتج القومى ويستوعب 5ر4 مليون عامل.

وأوضح الوزير أن تراجع السياحة الثقافية جاء نتيجة لسبب رئيسى وهو الاهتمام بالسياحة الشاطئية وأن 80 % من السياحة العالمية تعتمد على هذا النوع من السياحة إلى جانب سبب ثانوى آخر هو وضع السياحة الثقافية فى مرتبة متأخرة بالنسبة للاهتمامات السياحية فضلا عن الأحداث الثورية التى تمر بها مصر .
 

وأشار وزير السياحة -خلال لقائه أمس بالعاملين من أصحاب البازارات والشركات السياحية فى حضور محافظ أسوان مصطفى السيد وأعضاء الشعبة البرلمانية بمجلسى الشعب والشورى عن محافظة أسوان -أن أسباب عزوف السائحين عن زيارة مصر مهما كانت مصر غنية بآثارها بسبب حجم المطالب الفئوية والمظاهرات والاعتصامات والذى أعاد توجيه السياحة العالمية الوافدة لمصر إلى مقاصد سياحية أخرى .. مشيرا إلى أن صناعة السياحة تقوم على السمعة والأمن والاستقرار.
 

ووجه الوزير انتقاداته إلى واقعة إغلاق معبد كوم أمبو من قبل أصحاب بازارات سياحية للحصول على بعض المطالب الفئوية .. مؤكدا أن هذا الحدث يضر بالجميع وبسمعة مصر عالميا.
 

وعن جهود وزارة السياحة فى تنشيط العملية السياحية داخل مصر قال الوزير الدكتور منير فخرى عبد النور خلال زيارته لأسوان أن الوزارة بدأت الآن فى التفاوض مع شركة مصر للطيران وشركة المطارات لمنح حوافز من المطارات لشركات الطيران الشارتر لبدء تسيير رحلاتها مباشرة إلى أسوان والعكس وبالفعل ستبدأ هذه الرحلات خلال الأشهر القليلة القادمة , إلى جانب استئناف الرحلات السياحية النيلية وربط المجرى الملاحى بين القاهرة وأسوان.

وأشار فى هذا الإطار إلى أن وظيفة وزارة السياحة فى مصر هى الإشراف والإرشاد حيث لا تمتلك وضع البرامج السياحية لشركات السياحة ولكنها تعمل جاهدة الآن على مخاطبة هذه الشركات فى زيادة الترويج السياحى وزيادة عدد الليالى السياحية بالمدن المختلفة فضلا عن أن وزارة السياحة تعمل كذلك مع المحافظات فى تنفيذ ما يتعلق بمشروعات البنية الأساسية لقطاع السياحة من أجل الارتقاء بهذا القطاع الحيوى حيث يتم تمويل هذه المشروعات من خلال صندوق وزارة السياحة.

من جانبه عرض محافظ أسوان مصطفى السيد ومسئولو الشركات السياحية والمرشدون السياحيون بأسوان بعض مشاكل قطاع السياحة بالمحافظة على الوزير الذى وعد بدراستها من خلال لجان الوزارة المختلفة.
 

المصدر: أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled