اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

قفزة فى أعداد السائحين الى مصر بنسبة 257% خلال فبراير الماضى

 

القاهرة "المسلة" …. قفز عدد السائحين القادمين من جميع أنحاء العالم الى مصر خلال شهر فبراير الماضي بنسبة 1ر257 في المئة ليصل الى 753 ألف سائح مقابل 211 ألف سائح خلال الشهر ذاته من العام 2011.

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء اليوم في نشرته الشهرية للسياحة ان شهر فبراير من العام الجاري شهد زيادة هائلة في أعداد السائحين مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي والذي شهد أحداث ثورة 25 يناير.

وأضافت النشرة أنه على الرغم من الزيادة الملحوظة خلال العام الجاري الا أن عدد السائحين لم يصل الى المستوى الذي بلغه في فبراير 2010 بنحو 1ر1 مليون سائح مشيرة الى أن أوروبا الغربية تصدرت أعلى المناطق ايفادا للسائحين تليها أوروبا الشرقية خلال شهر فبراير الماضي.

وارتفعت عدد الليالي السياحية التي قضاها السائحون بنسبة 4ر83 في المئة لتبلغ 3ر8 مليون ليلة خلال فبراير الماضي مقابل 4ر5 مليون ليلة خلال الفترة المناظرة من 2011 وذلك رغم انخفاضها مقارنة ب7ر9 مليون ليلة خلال الشهر ذاته من العام 2010.

من ناحية أخرى ذكر الجهاز المصري للتعبئة العامة والاحصاء ان عدد السائحين القادمين من الدول العربية وصل الى 143 ألف سائح خلال شهر فبراير من العام الجاري مقابل 43 ألف سائح خلال الفترة نفسها من 2011.

وسجلت عدد الليالي السياحية التي قضاها السائحون العرب نحو 2ر4 مليون ليلة خلال شهر فبراير الماضي مقابل 9ر2 الف ليلة خلال الشهر ذاته من العام الماضي بارتفاع نسبته 9ر161 في المئة.

المصدر: كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled