اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أندرا براديش تختار دبي لإطلاق حملتها السياحية إلى «التعاون»

 

 

دبى "المسلة" …. اختارت ولاية أندرا براديش، أكبر وجهة سياحية في الهند، دبي لتطلق منها حملتها الواسعة لزيادة حصتها من سوق دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك من خلال لقاء يتخلله عروض ولقاءات وكالات السفر في دبي.

وقام وفد رفيع المستوى برئاسة فاتي فاسانت كومار وزير السياحة والثقافة، وشاندانا خان، مسؤولة في قسم الخدمات الإدارية الهندية، أمينة السر الرئيسة الخاصة (لقطاع السياحة) في حكومة أندرا براديش، بجولة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي لترويج هذه الوجهة التي تجذب عدداً كبيراً من السياح.

وقال كومار لـ"البيان": تعتبر السياحة أولوية حكومة أندرا براديش وأسواق دول مجلس التعاون الخليجي لا سيّما الإمارات تعدّ مصدراً هاماً لجذب السياح ذوي القيمة العالية. أما حيدر أباد عاصمة الولاية التي لها علاقات تاريخية ثقافية مع الشرق الأوسط فتتميّز بكونها بوابة جوية مع عدد واسع من أهم الخطوط الجوية التابعة لدول مجلس التعاون الخليجي، بما فيها طيران الإمارات وفلاي دبي وطيران الاتحاد التي تقوم برحلات من وإلى مطار راجيف غاندي الدولي.

البوابة الجوية الرئيسية

ومن جهتها قالت شاندانا: تعتبر أندرا براديش البوابة الجوية الرئيسية إلى آسيا الجنوبية والشرقية، وهي متصلة بجميع المطارات الرئيسية عبر خطوط جوية محلية وعالمية. وبفضل مركز حيدر أباد الدولي للمؤتمرات، الذي تديره شركة أكور، برزت حيدر أباد كعاصمة المؤتمرات في الهند.

وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من 3.2 ملايين سائح محلي وأكثر من 700 ألف سائح أجنبي يزورون أندرا براديش لاكتشاف المعالم السياحية المختلفة كالآثار التراثية القديمة والمتاحف بالإضافة إلى المعالم الطبيعية كالشواطئ العذراء في مدينة فيزاكاباتنام، وكهوف بورا التي تبلغ من العمر مليون عاماً أو خيارات التسوّق التي تقدّم اللؤلؤ والحرف اليدوية.
 

وتشتهر أندرا براديش بالعديد من المواقع السياحية لا سيّما في العاصمة حيدر أباد، ويعتبر مسجد مكّة بقنطرته المركزية التي شُيّدت بأحجار من مدينة مكّة المكرّمة، أحد أكبر المساجد في العالم ويقع على مقربة من شارمينار المشهور. كما أن متحف سالار جونغ يعرض لزوّاره مجموعة غنية ونادرة من الحرف اليدوية والتحف، بما فيها سيف الإمبراطور المغولي أورانغ زيب.

أما قصر فالاكنوما الشهير فتحوّل اليوم إلى فندق تديره مجموعة تاج للفنادق. ويضمّ وفد أندرا براديش أيضاً مجموعات الفنادق الرئيسية ووكالات السفر والعطلات بما فيها مؤسسة تطوير السياحة التابعة لحكومة أندرا براديش والتي تعتبر أهم وكالة سياحية وشركة فنادق في الولاية.

مزارات تاريخية

وتعتبر حيدر أباد من أهم المراكز للسياحة الطبية مع شبكة من أحدث المستشفيات المعترف بها والمراكز الصحية متعددة الاختصاصات. بالإضافة إلى أهم الأطباء ذوي الخبرة العالمية وأفضل الممرّضين الذين يستخدمون آخر التقنيات لتقديم عناية صحية تنافسية بأسعار أقل بكثير عن الدول الأوروبية والغرب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله