اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“الكتاب السياحيين” يدعو أعضاءه للنهوض بالسياحة العربية

القاهرة "المسلة"… اعتبر رئيس الاتحاد العربي للكتاب السياحيين نائب رئيس تحرير صحيفة الجمهورية صلاح عطية أن الكتاب السياحيين عليهم مسئولية مضاعفة في الفترة الحالية من للنهوض بالحركة السياحية في الدول العربية بعد المشكلات التي تعرضت لها نتيجة لأحداث الربيع العربي والأزمات الاقتصادية العالمية وغيرها.

وقال في الاجتماع الرابع عشر للاتحاد العربي للكتاب السياحيين الذى عقد مؤخرا في مدينة مرسى علم إن الصحافة السياحية معنية بدعم ومساندة صناعة السياحة العربية وتشجيع السياحة العربية البينية والعمل بجد على اجتياز الأزمة الحالية التي تؤثر على صناعة السياحة.

undefined

وأضاف أن على الاتحاد أن يوجه نظر أعضاءه إلى الإسهام في محاولات تغيير الصورة الذهنية المؤثرة على حركة السياحة من خلال كتاباتهم وتعليقاتهم، مشددا على ضرورة الاستمرار في هذا الدور من أجل دعم وتشجيع السياحة العربية، وطمأنة السياحة العالمية للعودة إلى المقاصد السياحية العربية .

وأشار إلى أن الاتحاد كان مشاركا إيجابيا ومؤثرا في الاجتماعات الإقليمية والدولية والمجلس الوزاري العربي للسياحة خلال العام الماضي 2011 والتي عقدت في الأردن في شهري سبتمبر وأكتوبر وكان أهم تلك الاجتماعات اجتماعات الارتفاع بالجودة السياحية.

وأوضح أنه نجح في الحصول على موافقات الاتحاد العالمي للكتاب السياحيين بانضمام الدول العربية غير الأعضاء في هذا الاتحاد لعضويته وبدأت بالكويت والسودان والبحرين وفى الطريق انضمام الأردن واليمن والإمارات.

وطالب عطية بأن يكون العام المقبل 2013 هو عام كامل من الاحتفالات بالعام الخامس عشر لإنشاء الاتحاد العربي للكتاب السياحيين، لزيادة حركة العضوية في الاتحاد من باقي الدول غير المشتركة في الاتحاد ،وإصدار مجلة الاتحاد فى النصف الثاني من عام 2013.

وأشار إلى أن الاتحاد سيعمل في العام المقبل على إطلاق جوائز الاتحاد العربي للكتاب السياحيين وإطلاق جوائز الاتحاد لقطاع السياحة ، مطالبا بدعم الاتحاد من جانب الأعضاء بمقترحات لتطوير نشاط الاتحاد ودوره بالإضافة إلى مقترحات بشأن عقد مجالس الإدارات في الدول الأعضاء.
 

المصدر: وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled