اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عبد النور يفتتح المؤتمر الدولي الثانى للسياحة والإعلام بمرسى علم

مرسى علم "المسلة"…. افتتح منير فخري عبدالنور وزيرالسياحة اليوم "الخميس " فعاليات المؤتمر الدولي الثانى للسياحة والإعلام الذي يعقد بمدينة مرسى علم ويستمر يومين, وتقوم منظمة السياحة العالمية بالإشراف عليه ، ذلك بالتعاون مع وزارة السياحة.

وقال وزير السياحة إنه قد وقع الاختيار على مرسى علم لإقامة المؤتمر السياحة والاعلام الذى تنظمه منظمة السياحة العالمية لأنها مثال جيد لتوافر التسهيلات اللازمة لعقد المؤتمرات الكبيرة وكذلك لاطلاع المعنيين على حجم التنمية بها وفى منطقة البحر الأحمر بصفة عامة بدءا من الغردقة وبطول ساحل البحر الأحمر حتى جنوب مصر.

وطالب عبد النور من الإعلام الدولى والمحلى بنقل مايراه بأمانة على أرض الواقع، قائلا " أرغب بشدة فى أن اطلع على السلبيات ولكن أتمنى أن ينقل الإعلام الإيجابيات أيضا".

وانتقد وزير السياحة وسائل الإعلام والصحف المصرية حيث انها ليست كلها على المستوى المطلوب فى التغطية السياحية، قائلا أستطيع أن أسمى 4 أو 5 صحف فقط تغطى بشكل جيد ومهنى وموضوعى أما الباقى فليست على المستوى المطلوب وتميل إما للدعاية بدون وعى وبأرقام غير صحيحة أو للنقد من أجل النقد وبالتالى فإننا نحتاج إلى إعلام سياحى على مستوى عالى من الحرفية.

وأشاد عبد النور بالنموذج التركى فى العمل على جذب السياحة حيث أن تركيا استغلت صناعة السينما لديها للترويج للسياحة وعلى مصر أن تحذوا حذوها مع العلم بأن صناعة السينما لدينا أكثر تطور وتقدم.

وقال أن مصر تسهدف جذب جنسيات جديدة من السائحين اليها مثل الصينيين حيث أن عدد الصينيين الذين خرجوا للسياحة خارج البلاد وصل إلي 70 مليون العام الماضى وحوالى 84 مليون هذا العام ولو نجحنا فى جذب 1 أو 2 % لمصر سيكون هذا الأمر جيدا.

من جانبه صرح اللواء سعدالدين أمين – سكرتير عام المحافظة بأن المؤتمر قد ناقش دور الإعلام في دعم وتنشيط السياحة بنشر حقائق الوضع الأمني ، والعمل على جذب السياحة، كما ساعد على تنشيط السياحة خلال الربع الأول من العام الجاري ، حيث وصل معدل الزيادة في نسبة السياحة إلى 32% عن العام الماضي .

وأوضح أن محافظة البحرالأحمر حققت نسبة جذب عالية حيث قام بزيارتها خلال العام الماضي 3 ملايين ، و474 ألف سائح, لافتا إلى أن المحافظة تخطط لاستعادة ريادتها في جذب السياحة خلال العام الجاري .

يشارك فى المؤتمر إلى جانب مصر طالب الرفاعي -أمين عام منظمة السياحة العالمية – و400 شخصية من الأعلاميين، وأصحاب المنشآت السياحية، وشركات السياحة العالمية من بينها 7 دول عربية هى: الأردن، والسودان، وليبيا، ولبنان، والكويت، والبحرين .

المصدر: أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled