اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اردوغان للمستثمرين العرب : تركيا فتحت ذراعيها للغرب ولن تدير ظهرها للشرق

اردوغان للمستثمرين العرب : تركيا فتحت ذراعيها للغرب ولن تدير ظهرها للشرق

بورصة " المسلة " … أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان خلال افتتاحه فعاليات الملتقى التركي العربي الاول للسياحة المنعقد في مدينة بورصة، ان بلاده تعمل على ازالة العوائق والقيود التي تشكلت على مدى طويل مع الدول العربية وتسعى لتعزيز التواصل معها بما يخدم شعوب المنطقه، لافتا الى ان حكومته بدأت منذ 9 سنوات اقامة اشكال متعددة من الاتصالات والتعاون مع الدول العربية.

 

وأوضح اردوغان ان العلاقات بين تركيا والعالم العربي تسودها الاخوة والصداقة منذ 600 سنة، مشيرا الى ان حكومته اتخذت اجراءات حاسمه بشأن تعزيز التواصل بين تركيا والعالم العربي وجذب السياح والمستثمرين العرب بشكل مضاعف.

وشدد اردوغان على تعزيز روابط الاخوة مع دول الجوار واستعادة الامن والاستقرار وإشاعة التنمية والازدهار في المنطقة، مؤكدا ان تركيا التي فتحت ذراعيها للغرب، لن تدير ظهرها للشرق او الجنوب وستواصل مساعيها لتعزيز علاقاتها مع دول الجوار.

من جانبه، أكد رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد ان عقد المؤتمر بولاية بورصة التركية جاء تعزيزا للسياحة البينية بين الدول العربية وجمهورية تركيا ولتطور الاستثمارات السياحية بين الجانبين، مشددا على اهمية التكامل بين الامتين العربية والإسلامية في شتى المجالات بما فيها المجال السياحي للحد من الفقر والبطالة من خلال تنمية المجتمعات المحلية وإيجاد سياحة مستدامة ودعم لكافة الصناعات الأخرى. واضاف آل فهيد ان تركيا تستقطب سنويا 31 مليون سائح من مختلف الدول فيما ارتفعت نسبة السياح الاتراك في المنطقة العربية بنحو 30% العام الماضي.واعتبر آل فهيد مشاركة القدس في الملتقى تأكيدا على دعم الرئيس التركي للقضية الفلسطينية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled