Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار أبوظبي الدولي يستقبل أكثر من 3 ملايين مسافر خلال الربع الأول من 2012

أبوظبي " المسلة " … أعلنت شركة أبوظبي للمطارات عبور أكثر من 3 ملايين و 4 الاف مسافر عبر مطار أبوظبي الدولي خلال الربع الأول من العام الجاري مسجلا بذلك زيادة قدرها 2ر21 بالمائة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي .

فقد إستقبل مطار أبوظبي الدولي بين شهري يناير ومارس 29 ألفا و123 رحلة تحمل على متنها 3 ملايين و 419 ألف راكب وشهدت حركة الشحن أيضا زيادة ملحوظة بنسبة بلغت 11 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي .

كان شهر مارس على وجه الخصوص قد شهد ارتفاعا في حركة المسافرين الذين وصل عددهم إلى مليون و 196 ألف راكب بزيادة 22 بالمائة عن شهر مارس من العام الماضي بينما سجلت حركة الشحن ارتفاعا متواصلا بنسبة 11 بالمائة .

وقال حارب غنام الهاملي نائب الرئيس التنفيذي لعمليات مطار أبوظبي الدولي في شركة أبوظبي للمطارات ان الربع الأول من العام الجاري سجل نجاحا آخر يضاف إلى سجل انجازات مطار أبوظبي الدولي .. فنمو أعداد المسافرين بهذه النسب العالية يعكس ما تتمتع به امارة أبوظبي من جاذبية لقطاعي الأعمال والسياحة العالمية والتطور الذي تشهده شركة الاتحاد للطيران وشركات الطيران الأخرى العاملة في المطار.

وأضاف الهاملي إن شركة أبوظبي للمطارات تتوقع أن يسجل عام 2012 رقما قياسيا جديدا لمطار أبوظبي الدولي وفقا لمؤشرات النمو المسجلة في الربع الأول والزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين وحركة الطيران والشحن حتى نهاية العام.

وأشار الى أن هذا النمو المستدام في حركة السفر عبر مطار أبوظبي الدولي يمثل برهانا على صحة الإستراتيجية طويلة الأمد التي تتبعها شركة أبوظبي للمطارات وتماشيها مع النهضة التي تشهدها الإمارة على كافة الأصعدة .

وقد إحتلت كل من الدوحة وبانكوك ولندن ومانيلا وجدة قائمة الوجهات التي سجلت أعلى النسب في حركة المسافرين من وعبر مطار أبوظبي الدولي خلال الربع الأول من هذا العام.

وسجلت منطقة الشرق الأقصى أعلى نسبة في أعداد المسافرين حيث وصلت الى 39 بالمائة من إجمالي حركة المسافرين وتلتها منطقة الشرق الأوسط بـ 25 بالمائة من المسافرين ومن ثم القارة الأوروبية بـ 22 بالمائة .

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله