اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الجبالي : لا وجود ل «سياحة حلال » بتونس ونرحب بزوار كنيس الغريبة

تونس " المسلة " … قال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية المؤقت والأمين العام لحركة النهضة الإسلامية ان الظاهرة الدينية لا يمكن أن تهيمن ، وفرض الدين لن يكون بالقوة وحكومته عازمة على محاصرة ومقاومة بعض الظواهر بمختلف الأجهزة مؤكدا «أن تونس بلد التسامح والانفتاح ترحب بزيارة الحجيج اليهود إلى كنيس الغريبة بجزيرة جربة كما تعودت على ذلك منذ عقود»، (ما يناهز 6 آلاف زائر يهودي يتوافدون على كنيس الغريبة من أوروبا وإسرائيل). ونفى الجبالي أن يكون قد استعمل سابقا مصطلح «السياحة الحلال « مؤكدا أن تونس تولي أهمية للسياحة وتطمح إلى الرجوع إلى نسق 2010».

وقال في افتتاح الندوة الدولية السادسة للسياحة التي احتضنتها جربة من 16 و 17 و 18 من الشهر الحالي أن أطرافا تريد أن تقدم صورة مشوهة عن تونس خاصة بقيادة «حكومة النهضة» مبينا أن ممارسات اليساريين غير مقبولة وشعاراتهم فيها مغالطات ولا تنم إلا عن فوضي ومحاربة للاستقرار واعدا بالتصدي لهذه المغالطات.

وقال ان الحكومة تعمل على استقطاب حوالي 10 ملايين سائح هذا الموسم، مؤكدا عزم تونس على إعادة تنشيط القطاع السياحي في أقرب الآجال وسعى الحكومة الحالية إلى إطلاق الإصلاحات اللازمة لفض الإشكالات الهيكلية للقطاع . وقد سجلت الدورة السادسة لمؤتمر منظمة السياحة العالمية التي تناولت مسألة «مستقبل السياحة في منطقة البحر الأبيض المتوسط» بمشاركة 400 خبير دولي من 40 دولة.

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled