اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أبوظبي للسياحة والثقافة تشارك في معرض لندن للكتاب

أبوظبي " المسلة " … تشارك هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في فعاليات الدورة الـ /41/ من معرض لندن للكتاب الذي انطلقت فعالياته أمس ويستمر لمدة 3 أيام في ايرلز كورت- لندن بمشاركة أكثر من/ 1500 / دار نشر من مختلف أنحاء العالم ويستضيف أكثر من/ 400 / ندوة وفعالية.

وتأتي المشاركة الواسعة للهيئة بهدف تعزيز تواصل وتفاعل مشاريع صناعة الكتاب التي أطلقتها الهيئة مع المشهد الثقافي الأوروبي والعالمي وفي مقدمتها جائزة الشيخ زايد للكتاب ومشروع كلمة للترجمة وشركة كتاب ومشروع قلم لدعم المواهب الإماراتية الشابة إضافة لدار الكتب الوطنية وكذلك الترويج لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي بات يعتبر من أسرع معارض الكتاب نمواً في العالم.

وسيتم خلال المشاركة في معرض لندن للكتاب تسليط الضوء على أعمال الأدباء والكتاب الإماراتيين التي تم ترجمة بعضها للغات عدّة وعلى النجاح الذي أحرزته الدورة الـ22 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب والذي اختتمت فعالياته مطلع إبريل الجاري.

وتعتبر المشاركة في مثل هذه المحافل الدولية فرصة ثمينة للتواصل ولقاء واستقطاب العارضين والناشرين للمشاركة في المعرض العام القادم في أبوظبي والذي سيقام في الفترة من 19 إلى 24 مارس 2013 .

ويمثل معرض أبوظبي الدولي للكتاب فريق عمل شركة "كتاب" حيث تشكل مشاركته احتفالية بالأدب العربي إضافة إلى التواصل مع العارضين والناشرين في معرض لندن للكتاب وتسليط الضوء على فرص صناعة الكتاب المتاحة في أبوظبي كما سيشارك في الندوات وحلقات العمل والمحاضرات ومنتديات النقاش بهدف تعزيز التعاون بين الناشرين العرب والبريطانيين والمثقفين.

وقال سعادة جمعة القبيسي مدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب / لقد وضع معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2012 معايير عالية وسجل قصة نجاح مميزة حيث شهد البرنامج المهني مشاركة واسعة من 750 محترفا ضمن 35 منصة عمل /.

واشار الى ان المعرض استقطب 904 عارضين من 54 دولة وعرض أكثر من نصف مليون عنوان بـ 33 لغة مختلفة وتم توقيع أكثر من 55 كتابا وعُقد ما يزيد عن 100 محاضرة وندوة وحوار بالاضافة الى مشاركة 7000 طفل في ركن الإبداع في 76 نشاطا مختلفا خلال ستة أيام ونود استعراض كل هذا للعالم من خلال معرض لندن للكتاب.

وسيلقي معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2013 الضوء أيضا على مبادرة حقوق النشر وذلك بناء على نجاح البرنامج لهذا العام. وتلقت المبادرة التي أتيحت للمشاركين من عارضين وزوار حوالي 270 طلبا خلال المعرض عام 2012.

وسيعقد ممثلو معرض أبوظبي الدولي للكتاب على هامش المشاركة في معرض لندن للكتاب عدة اجتماعات مع دور النشر والمؤسسات الثقافية من جميع أنحاء العالم وذلك بهدف الخروج بأفكار جديدة ومبتكرة وإتاحة الفرص لتطوير البرامج الثقافية والمهنية في الدورة الـ 23 عام 2013 والدورات اللاحقة.
 

المصدر : وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled