اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الثقافة تحتفل بمرور500 عام على انشاء سور مجرى العيون

القاهرة " المسلة " … اعلن مدير عام الإعلام بالهيئة العامة لقصور الثقافة عماد فتحي ان الهيئة تستعد لإقامة مهرجان ثقافى فنى بمناسبة مرور خمسمائة عام على إنشاء سور مجرى العيون وذلك بالتعاون مع تسعة عشر وزارة وهيئة .

وقد قام الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة يرافقه بعض قياداتها والفنان التشكيلى نبيل أحمد صاحب فكرة الاحتفال والمنسق والمشرف العام له بتفقد موقع سور مجرى العيون للوقوف على الاحتياجات المطلوبة للمهرجان والمطلوب تنفيذه من الجهات المشاركة به.

كما عُقد اجتماع بمركزالأزمات التابع للهيئة العامة لقصورالثقافة حضره رئيس الهيئة وقياداتها ومسئولون من الجهات المشاركة فى المهرجان لوضع تصور مبدئى ومقترحات التنفيذ وخطواته كل حسب اختصاصه.

وكانت وزارة البيئة قد بدأت أولى خطوات التنفيذ للمهرجان عقب الاجتماع ً برفع المخلفات المجاورة للسوروتنظيف المنطقة تمهيداً للمرحلة الثانية وهى إقامة حرم للسور وإنارته وتشجير المنطقة المحيطة به وقد حدد المهندس يحيى عبد الله مدير إدارة المخلفات بالوزارة يوم الأحد 15 إبريل الجارى للإنتهاء من رفع المخلفات.

الجدير بالذكر أن أهالى مناطق مصر القديمة والمدابغ قد أبدوا ترحيبهم وامكانية تعاونهم على ما يتم للحفاظ على السور وقيمته الأثرية ومطالبين بضرورة وجود عناصر أمنية تساعدهم فى التصدى لمن يقومون بإلقاء تلك المخلفات وضرورة تفعيل قانون يجرم ذلك وتطبيق عقوبات على مرتكبيه.

المصدر  : ايجى نيوز


 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled