Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

“الطيران المدني” توقع اتفاقية نقل جوي مع جورجيا

 

دبى "المسلة"…. وقعت الإمارات ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني في المكتب الإقليمي للهيئة بدبي، اتفاقية نقل جوي مع حكومة جورجيا . ووقع على الاتفاقية سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، وجورج كاربيلاشفيلي، نائب وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة من حكومة جورجيا .

وبموحب مذكرة التفاهم، يمكن للبلدين القيام برحلات على أية مسارات وبأي سعات وبأي نوع من الطائرات سواء كانت مملوكة أو مستأجرة من قبل الناقلات المعينة لخدمات نقل الركاب أو الشحن، إضافة إلى ممارسة الحرية الخامسة على كل النقاط من دون تحديد .
 

وأكد السويدي على أهمية إبرام اتفاقيات النقل الجوي مع الدول الأخرى وبالتحديد الاتفاقيات على أساس الأجواء المفتوحة كما في الاتفاقية الموقعة مع جورجيا، وأشار مدير عام الهيئة إلى أن تلك الاتفاقيات “تسهم في انعاش الاقتصاد لقطاعات عديدة في الدولة مثل التجارة والسياحة وتعزز العلاقات القائمة بين البلدين”، وبموجب هذه الاتفاقية بدأت فلاي دبي وخطوط طيران جورجيا بتسيير رحلات مباشرة بين الوجهتين .

وبهذه الاتفاقية يصل عدد اتفاقيات الخدمات الجوية الثنائية التي وقعت عليها الهيئة العامة للطيران المدني ،146 من بينها 104 اتفاقيات على أساس الأجواء المفتوحة والحرية الكاملة .
 

المصدر : ارقام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله