اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

900 غرفة فندقية جديدة في القصيم .. ومسؤول : نحتاج إلى تشغيل احترافي

بريدة " المسلة " … أكد الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم ورئيس مجلس التنمية السياحية، أن المجلس هو خط الدفاع الأول للمستثمرين الجادين، وأن المجلس ملتزم بجذب الاستثمارات السياحية في القصيم وفق دراسات الطلب السياحي والجدوى الاقتصادية لكل مشروع، خصوصا المشاريع التي تهتم بالجودة.

وأكد أمير القصيم أن للمحافظات أيضا دورا في تحفيز الاستثمار المحلي من خلال الغرف التجارية، ومن خلال ضوابط الهيئة العامة للسياحة والآثار. يأتي ذلك في الوقت الذي استعرض فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في القصيم، طلبات مستثمرين لإقامة ثلاثة فنادق بمواصفات عالمية في بريدة وعنيزة والرس ستضيف أكثر من 900 غرفة وجناح للقطاع الفندقي في المنطقة. وكانت إجراءات الترخيص قد صدرت من قبل هيئة السياحة باعتبارها المرخص لإقامة دور الإيواء.

وقال الدكتور جاسر الحربش المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار في القصيم، إن القطاع الفندقي محفز في منقطة القصيم بحسب الدراسات التي تجريها الهيئة بشكل مختصر، وكذلك ما يجريه المستثمرون من دراسة عميقة للسوق لإنجاح مثل هذه الاستثمارات الضخمة. وقال الحربش إن إقامة مثل هذه المنشآت ستكون لها أثر إيجابي على مستوى المنافسة في تقديم الخدمة، وكذلك في توفير فرص العمل للسعوديين من خلال فتح مجالات العمل الفندقي، وأن التحدي الأهم هو تشغيل الفنادق بشكل احترافي يضمن مستوى الجودة للمستهلك، والربحية للمستثمر.

من جانبه، أكد المهندس أحمد العيسى نائب الرئيس المساعد للتراخيص في هيئة السياحة، أن الهيئة ملتزمة لكل ما يطور الصناعة الفندقية من خلال فروعها في المناطق وتسهيل كل ما من شأنه التوسع في هذا القطاع المهم.

إلى ذلك أشارت مصادر في السوق إلى أن الاستثمارات المتوقعة في المجال الفندي في المنطقة تناهز 500 مليون ريال، في حين يرى مستثمرون في المجال الفندقي أن دراسات الجدوى تؤكد قوة منطقة القصيم ومدى الحاجة لزيادة عدد الغرف الفندقية ذات الخمسة نجوم.

وهنا يرى صالح الهبدان – مستثمر في مجال الفنادق في مدينة بريدة – أن التوسع في المجال الفندقي مربح لرجال الأعمال، خصوصا المناطق التي توجد فيها أنشطة دائمة وحراك مستمر يجذب الزوار لمثل هذه المناطق، بينما يرى أحمد الفهد مستثمر فندق الفهد في عنيزة أن التحرك نحو إقامة غرف فندقية في منطقة القصيم أتى بعد دراسة لاحتياج السوق. من جهته، يشير عبد الله الدعجان مستثمر فندق في الرس إلى أن عدم وجود فندق خمسة نجوم يخدم محافظات غرب القصيم جعل الاستثمار الفندقي محفز خصوصا في هذه المناطق.

المصدر : الاقتصادية الالكترونية


 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled