اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اختتام معرض سياحة الحوافز والأعمال في أبوظبي

دبى " المسلة " … اختتمت أمس فعاليات الدورة السادسة الناجحة لمعرض "الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات 2012" التي أقيمت بمركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة ما يزيد على 330 عارضاً من 36 دولة بزيادة قدرها 17% مقارنة بنسخة العام الماضي. وشهد المعرض نشاطاً مكثفاً واستقطب إقبالاً فاق التوقعات، وأكد المشاركون تحقيقهم نتائج طيبة للغاية في دورة 2012.

 

وقد أنهت دائرة السياحة والتسويق التجاري مشاركة مثمرة للعام السادس على التوالي في المعرض. وشاركت الدائرة بوفد كبير يتناسب مع أهمية هذا المعرض بوجه عام وقطاع سياحة الحوافز والاجتماعات والمؤتمرات بشكل خاص.

وزار جناح دبي أمس وفد من شركة ريد إكزبيشنز ضم لويس هال مديرة المعر ض وشينو بياللي المدير الإقليمي للمبيعات ودانيل ريتش مديرة المبيعات. والتقى الوفد صالح الجزيري مدير إدارة الترويج الخارجي والوفود وأشادت هال بمشاركة دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في هذا المعرض منذ انطلاقته للمرة الأولى عام 2007 ، كما أشادت بزيادة عدد المشاركين ضمن جناح دبي والتي بلغت نسبة الزيادة هذا العام 19%. وقال الجزيري: إنه لمس من المشاركين من القطاع السياحي بدبي اهتمامهم بالمشاركة في هذا المعرض وبالنتائج الطيبة التي تحققت خلاله.

وأضاف أن المشاركين التقوا مع ممثلي الشركات السياحية المتخصصة في سياحة الحوافز والاجتماعات والمؤتمرات من الدول المشاركة لجذب الاجتماعات والمؤتمرات إلى دبي.

«شؤون الأجانب»

وقال الملازم أول عمران أحمد عبد الله آل علي رئيس قسم الإلغاء بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب التي شاركت ضمن جناح الدائرة: إننا استقبلنا عدداً من الأجانب المشاركين بالمعرض الذين تعرفوا على الخدمات التي تقدمها الإدارة للمستثمرين ورجال الأعمال وأكدنا لهم أن أي مستثمر يستطيع تخليص معاملاته وهو في بيته دون أن يتكلف عناء الذهاب إلى الإدارة وذلك لتشجيع المستثمرين على الاستثمار في دبي. وشارك في الترويج للإدارة في جناح دبي الملازم ثان هشام محمد علي مشرف صالة قسم الزيارة.

مشاركة «ميدان»

وقال عابدين نصر الله نائب رئيس ميدان للفنادق والضيافة: إننا نهتم كثيراً بهذا المعرض المهم لنا ولمجموعة ميدان ونحظى دائماً بلقاءات هامة مع شركائنا وكبريات الشركات المتخصصة في سياحة الحوافز والاجتماعات والمؤتمرات. وأضاف: إننا حضرنا بعدد كبير من المديرين لتغطية الحدث وتمكن الفريق من مقابلة أكبر عدد من المشاركين لقطاع سياحة الحوافز والاجتماعات من بينها شركات جلف ديونز وأريبيان أدفنشر وألف تورز وأرابيان اسبدروا الألمانية وغيرها من الشركات.

وأشار إلى أن نادي شاطئ ميدان سوف يفتح أبوابه خلال أيام وكذلك نادي ميدان للغولف الذي سوف يفتح أبوابه خلال شهر إبريل، كما تم افتتاح نادي وأكاديمية التنس الشهر الماضي وتحظى بنجاح كبير فقد استطعنا تحويل ميدان إلى منتجعات رياضية: باب الشمس وفندق الميدان ونادي الشاطئ ونسمي أنفسنا بفنادق الضيافة والرياضة حيث نجمع الآن بين الغولف والتنس والشاطئ والفروسية والصيد الإلكتروني ورياضة الجري والمشي، ونحن نشتهر بأننا الأفضل لقضاء عطلة الأسبوع وأفضل مطعم كبير "الحظيرة".

وأكد نصر الله أنه التقى خلال المعرض عدداً كبيراً من المهتمين بقطاع سياحة الحوافز واستطعنا الحصول على المزيد من الحجوزات خلال العام المقبل 2013 سوف يتم الإعلان عنها قريباً فور التوقيع. وأعرب عن سعادته بزيارة الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان لجناح ميدان والذي وعد بزيارة نادي الشاطئ قريباً.

وقال عبدو الكيالي مدير إدارة التسويق والمبيعات لفنادق المنزل وقمرالدين من منطقة داون تاون دبي : بعد معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات نشعر بانتعاش ملحوظ وطلب كبير على إقامة المؤتمرات والاجتماعات الدولية في مدينة دبي والكثير من منظمي المؤتمرات الدولية الألمان والبريطانيين وكذلك السوق الأميركي خاصة بعد زيادة الرحلات المباشرة للولايات المتحدة. وتتفوق فنادق المنزل وقمر الدين في دبي بتقديم خدمات للرجال الأعمال والمهتمين بتنظيم الاجتماعات، وقد حصلت الفنادق على العديد من الجوائز والمراتب المتفوقة في تريب ادفيزر من استطلاعات النزلاء.

«ملينيوم بلازا دبي» يعرض خدماته

خلال مشاركته ضمن وفد دبي في المعرض قدم فندق ملينيوم بلازا خدماته اللوجستية لأجنحة دبي وأبوظبي وسلطنة عمان والمتمثلة في تقديم المأكولات والمشروبات للمشاركين والزوار لهذه الأجنحة.

وقال معين سرحان مدير عام الفندق: إننا تلقينا العديد من الطلبات من أجنحة دول عديدة لتقديم خدماتنا اللوجستية ولكننا اعتذرنا نظراً لضيق الوقت، حيث إننا نستعد لهذه المعرض أو أي معرض آخر قبله بنحو ثلاثة أشهر. وأضاف أن هذه العروض جاءت نتيجة للخدمات المميزة التي نقدمها في مطاعمنا المميزة بالفندق والتي تقدم مأكولات شرقية وغربية إلى جانب الأطباق المحلية الشهيرة هذه المطاعم هي مطعم لا بلازا ومطعم مترو ومطعم أتريوم.

وأشار سرحان إلى أن نسبة إشغال الفندق منذ افتتاحه أوائل هذا العام لم تقل عن 92% نظراً لموقعه المميز على شارع الشيخ زايد وأنه فندق خال من الكحول يناسب العائلات، مشيراً إلى الفندق يستعد حالياً لتقديم خدماته اللوجستية لعدد من الأجنحة المشاركة في معرض سوق السفر العربي.

المصدر : البيان الاقتصادى


 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله