Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

القصيم تسوق مساراتها السياحية في ملتقى السفر وتطلق مبادرات جديدة

بريدة "المسلة" …. تتحد عدة جهات حكومية وخاصة بالقصيم للمشاركة في ملتقى السفر والاستثمار السياحي والذي تنطلق فعالياته منتصف الاسبوع القادم لتسويق مواقع سياحية ومسارات تم رسمها لزوار المنطقة.

وتتركز المسارات السياحية على مواقع تم تأهيلها وتطويرها سياحيا عبر الشراكة مع جهات متعددة، وتشارك أمانة القصيم وبلديات المذنب والبكيرية الخبراء والغرف التجارية بالقصيم ومحافظات عنيزة والبكيرية والرس ، وجمعية حرفة وعدة مؤسسات وشركات في القطاع السياحي بالمنطقة وتهدف إطلاق المسارات السياحية في منطقة القصيم لإنعاش الحركة السياحية وتحريك مواقع دور الايواء في المنطقة لجلب زوار لتلك المواقع.
 

وتتحرك هيئة سياحة القصيم لنشر تلك المواقع والمسارات عبر منظمي الرحلات والتسويق الالكتروني ومن المتوقع أن يشهد جناح منطقة القصيم في ملتقى السفر إطلاق ثلاث مبادرات هامة لتطوير الحراك السياحي والذي تنشطه فعاليات متعددة تقام في القصيم وتركز المبادرات الثلاث على تحفيز الاستثمار السياحي بإطلاق 3 فنادق جديدة وتدشين تسويق المنتجات الحرفية المصنوعة في القصيم ، ومبادرة لتطوير متنزه قطن البري غرب القصيم.

وأوضح المدير التنفيذي لهيئة السياحة والآثار بالقصيم الدكتور جاسر الحربش أن جناح القصيم يستغل مشاركة هذا العام بالتسويق للمواقع السياحية والمسارات التي تم رسمها بشكل يتناسب مع الزيارات القصيرة والطويلة مضيفا نعمل مع جهات حكومية وأخرى خاصة لتطوير العمل والشراكة فيه مبينا أن العديد من مواقع الجذب السياحي تمت بالشراكة مع جهات مختلفة مشيرا الى تطوير بلدة المذنب وسوق المجلس والذي عمل بمشاركة بلدية المذنب إضافة لشراكة مع بلدية الخبراء بتطوير بلدة الخبراء التراثية.

وقال وصلنا لمراحل متقدمة بتهيئة البلدات التراثية وننتظر المستثمرين للتشغيل مشيراً الى أن مراحل التسويق لتلك المواقع هامة للغاية من البداية ليكون المشغل والمستثمر على اطلاع بما يدور في إعادة التأهيل لهذه المواقع كما أن آراء المستثمرين لهذه المواقع ورؤيتهم وخططهم مهمة للغاية من بداية انطلاق العمل في مشاريع التهيئة.
 

المصدر: الرياض

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله