اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الهباش يعلن عن فتح باب التسجيل لموسم الحج بدءاً من الاحد القادم

رام الله "المسلة" …. أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش، اليوم الثلاثاء، عن فتح باب التسجيل لموسم الحج لهذا العام 1433هـ 2012 م، وذلك ابتداء من يوم الأحد المقبل ولغاية نهاية دوام يوم الخميس الذي يليه في جميع محافظات الوطن.

وقال الهباش في بيان صحفي، إن التسجيل سيكون في مديريات الأوقاف في جميع محافظات الضفة الغربية، وفي مكاتب شركات الحج والعمرة المؤهلة من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، أما في قطاع غزة فسيكون للحاج حرية اختيار أي شركة أو مكتب مؤهل للتسجيل من خلاله.

وبين أن التسجيل لهذا الموسم سيكون فقط لمواليد عام 1950 فما دون، ولم يسبق لهم الحج، وسيترتب على المسجلين دفع مبلغ 300 دينار أردني في حساب وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لدى أحد فروع البنك العربي، بموجب إذن دفع مختوم، وموقع من مديرية الأوقاف في الضفة الغربية، ولدى شركات ومكاتب الحج والعمرة المؤهلة في قطاع غزة، مقابل سند قبض من الشركة ومختوم بختمها، وتعتبر دفعة أولى لمن تخرج أسماؤهم بالقرعة، وتعاد لمن لم تخرج أسماؤهم بالقرعة’.

وأشار الهباش إلى أنه يحظر على أي شركة استيفاء أية مبالغ مالية أخرى نظير طلب التسجيل من المتقدمين لأداء الفريضة.

وبخصوص المواطنين الذين قاموا بتأكيد التسجيل العام الماضي، ولم يحجوا؛ أكد الهباش أنه لا داعي لتسجيلهم لأنهم سيدخلون القرعة مباشرة دون الحاجة إلى إعادة التسجيل.

وأكد وزير الأوقاف ضرورة إحضار المتقدمين لأداء الفريضة، الأوراق المطلوبة للتسجيل لجميع المحافظات الشمالية والجنوبية والتي تشمل صورة الهوية الشخصية لصاحب الطلب وكذلك المرافقين، منوها إلى أنه يمنع التسجيل لأكثر من مرافقين اثنين في الطلب الواحد.

وشدد الهباش على ضرورة صحة المعلومات المرفقة في طلب التسجيل، مؤكدا أن كل طلب يحتوي على معلومات خاطئة وبيانات غير صحيحة أو مزورة سيتم إهماله وعدم إدراجه في القرعة.

المصدر: وفا
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله