Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المنطقة الحرة بمطار دبى توقع اتفاقية شراكة مع مطار دالاس فورت وورث

دبى "المسلة" …. وقعت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي ومطار دالاس فورت وورث الدولي إتفاقية شراكة لإقامة تحالف إستراتيجي في مجال المناطق الحرة تقضي بتبادل الخبرات والأستفادة من الفرص الإستثمارية المتوفرة في الأسواق العالمية وكذلك الفرص المتاحة بالمنطقتين الحرتين والعمل سوياً للترويج عالمياً للخدمات والتسهيلات المتميزه التي تقدمها المنطقتين لعملائها من الشركات والمستثمرين.

حضر التوقيع الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي ومايكل راولينغز عمدة مدينة دالاس كما حضره سعادة جستن سيبريل القنصل العام الامريكى بدبي وعدد كبير من المسؤولين من كلا الجانبين.

وقام الدكتور محمد الزرعوني المدير العام للمنطقة الحرة بمطار دبي والسيد جيفري فيغان الرئيس التنفيذي لمطار دالاس فورت ورث الدولي بتوقيع مذكرة التفاهم والتي دخلت حيز التنفيذ إبتداً من ساعة توقيعها.

وقال الدكتور الزرعوني ان إقامة شراكة وتحالف إستراتيجي مع مطار دالاس فورت وورث الدولي يعد خطوة في الإتجاه الصحيح تؤكد توجهات دبي والمنطقة الحرة نحو الأسواق العالمية الكبرى لإستقطاب المزيد من الشركات ذات القيمة النوعية.

وأضاف / يعتبر توقيع إتفاقية تعاون إستراتيجي مع مطار دالاس فورت وورث الدولي أحد أهم مبادرات المنطقة الحرة للعام 2012 ونشعر بفخر كبير بهذا التعاون الذي سوف يأتي بما بعده من نتائج مثمرة للطرفين /.

وقال إن هناك عدد كبير من الشركات الأمريكية تعمل بالمنطقة الحرة بمطار دبي والتي من المؤمل ان يرتفع عددها من خلال تعزيز العلاقات الثنائية مع مطار دالاس فورت وورث الدولي.

كما أن رحلات الطيران المباشرة بين دبي ودالاس والتي تم الإعلان عن تسييرها الشهر الماضي ستشكل دعماً كبيراً للعلاقات التجارية والإستثمارية بين مدينتي دبي ودالاس وكذلك بين المنظقتين الحرتين ويزيد من حجم التبادل التجاري بينهما.

وقال الدكتور الزرعوني / نتطلع من خلال هذا التحالف إلى إيجاد منصة للقيام بمختلف الأنشطة الترويجية المشتركة عبر أساليب تتسم بالكفاءة والفاعلية للاستفادة من أي فرص للتعاون وتحقيق أهدافنا المشتركة. ونرى في هذا التعاون المستقبلي الكثير من الإمكانات الواعدة التي ستثمر عنها مذكرة التفاهم/.
 

من جانبه قال السيد فيغان ان هذه الاتفاقية مناسبة تاريخية تستحق الإحتفاء بها لما تنطوي عليه من قيمة ونموذج جديد للتعاون بين منطقتين حرتين في قارتين متباعدتين الامر الذي يدل على رغبة ثنائية للوصول الى نتائج من خلال هذة الاتفاقية تحقق الأهداف الإستثمارية والتجارية المشتركة.

واضاف /إننا نتطلع إلى العمل معاً لنصل كافة الاسواق العالمية ورصيدنا زاخر بقصص النجاح التي حققتها المنطقة الحرة بمطار دبي ومطار دالاس فورت وورث /.

وأكد أن كلا المنطقتين تتمتعان بإمكانات استثنائية وبنيات تحتية تمكنهما من تقديم الخدمات الممتازة وتسهيل النشاطات الإستثمارية والتجارية والحصول على أرقى الخدمات التي يتطلع لها المستثمرون من مختلف دول العالم.

وقال / نتطلع إلى العمل معاً لربط اثنتين من أنجح المناطق التجارية الحرة في العالم معاً، وهما دالاس فورت وورث ودبي.. ونتطلع إلى الفرص المستقبلية الواعدة التي تهيؤها هذه الشراكة لدعم تحالف اليوم /.

واعرب عن شكره لسمو الشيخ احمد بن سعيد بصفته رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الإمارات على تشغيل الخدمة الجديدة بين دبي ودالاس فورت وورث..

وقال ان علاقاتنا الجديدة مع المنطقة الحرة بدبي تتيح فرصاً ضخمة للترويج لخدماتنا الجوية الجديدة بين دبي ودالاس فورت وورث على متن طيران الإمارات.

واضاف ان الخدمة الجديدة شهدت نجاحاً كبيراً ودعماً هائلاً لدى انطلاقها من قبل قادة مجتمع دالاس وفورت وورث في الوقت الذي عملت فيه على ربط الشركات ورواد الأعمال في دبي ودالاس فورت وورث.. وكما هو الحال في المنطقة الحرة بمطار دبي، فإن دالاس فورت وورث تتمتع بالقيم ذاتها.

واوضح فيغان ان المنطقة الحرة في كل من مطار دبي ودالاس فورت وورث تمثل كل جهة منهما منطقة حرة عالمية المستوى في منطقتها فكلاهما تتمتعان بموقع استراتيجي ومرافق ممتازة وتقدمان خدمات استثنائية.. كما أن كلا المنطقتين تعملان على تسجيل حركة التجارة فيما تسهلان الوصول إلى مئات الوجهات عبر عدد من خطوط الطيران.

ويعتبر مطار دالاس فورت وورث الدولي أكبر مطار تجاري من حيث الطاقة الاستيعابية في العالم كونه يخدم ما يزيد على 57 مليون مسافر سنوياً فهو يعتبر كمطار دبي الدولي مركزاً عالمياً متفوقاً.

ويحتل مطار دالاس فورت وورث الدولي المرتبة الأولى من حيث خدمة العملاء في كبرى مطارات الولايات المتحدة والمرتبة الرابعة من حيث تميز خدمة العملاء عالمياً،تسبقه في ذلك كبرى المطارات العالمية فقط ومنها مطار دبي الدولي.

من جانبه قال مايكل راولينغز عمدة مدينة دالاس بان دبي نموذج يحتذى به فى مجال التطور منوها بانها تشهد تطورا سريعا / بسرعة الصاروخ / .

واضاف بان الشراكة بين الجانبين ليست شراكة فى التجارة والاستثمارات فقط بل هي شراكة استراتيجيات تسعى لتنمية التعاون بين الجانبين فى مختلف المجالات وهو امرمهم .

واهدى عمدة دالاس فانلة رياضية لكرة القدم الامريكية الى الشيخ احمد بن سعيد بهذه المناسبة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله