اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اقليم كردستان: خصم 35% من أسعار الإقامة والمأكولات في الفنادق والمطاعم خلال الموسم السياحي

اربيل "المسلة"…. ذكرت جمعية الفنادق والمطاعم في اقليم كردستان، اليوم السبت، ان فنادق ومطاعم الاقليم قامت بتخفيض أسعار الإقامة والمأكولات للموسم السياحي الحالي بنسبة 30 الى 35%، فيما أشار المتحدث باسم الهيئة العامة للسياحة بالاقليم الى ان هذه التخفيضات ستسهم كثيراً في زيادة نسبة السياح.

وقال رئيس جمعية الفنادق والمطاعم بالاقليم، هيرش أحمد، لوكالة كردستان للأنباء (آكانيوز) انه "جرت محاولات حثيثة، بالتعاون والاشتراك مع الهيئة العامة للسياحة بالاقليم، من أجل اتخاذ كافة الاجراءات والتعليمات التي من شأنها زيادة عدد السياح الذين يتوجهون الى الاقليم خلال المواسم السياحية".

وأضاف انه "بعد موافقة وزارة الكهرباء بحكومة الاقليم على التعامل مع الفنادق والمطاعم، من ناحية قيمة الضرائب وأجور الكهرباء، كأماكن صناعية، وموافقة وزارة والمالية والاقتصاد بالاقليم على تخفيض الضرائب المفروضة على الفنادق والمطاعم، قمنا بتنفيذ مجموعة من التغييرات".

وبشان التغييرات، أوضح أحمد انه "من الآن فصاعداً سيتم تخفيض أسعار الإقامة والمأكولات في الفنادق والمطاعم خلال المواسم السياحية، خلال أيام عيد نوروز، بنسبة 30% الى 35%".

وتابع بالقول "على سبيل المثال، فان الإقامة لليلة واحدة في أحد الفنادق ذي ثلاثة نجوم لو كان يكلف 100 دولار أميركي، فمن الآن وصاعداً سيكلف 65 دولاراً فقط، وهكذا بالنسبة للأسعار الأخرى أيضاً".
 

undefined

من جانبه، قال المتحدث باسم الهيئة العامة للسياحة بالاقليم، نادر روستي، لـ(آكانيوز) ان "تخفيض أسعار الفنادق والمطاعم، سيسهم كثيراً في زيادة عدد السياح الى اقليم كردستان خلال الموسم السياحي لهذا العام، مقارنة بالأعوام الماضية".

وكان اقليم كردستان قد استقطب خلال عام 2011 الماضي نحو مليون و720 الف سائح من خارج الاقليم

وكان هيرش أحمد قد قال لـ(آكانيوز) في وقت سابق، انه "يوجد في اقليم كردستان نحو 200 فندق سياحي و165 فندقاً شعبياً و116 نزلاً سياحياً (موتيل) و52 نزلاً شعبياً و43 قرية سياحية".

وأوضح ان "كافة الفنادق والنزل السياحية والشعبية والقرى السياحية في اقليم كردستان، تحتوي على 20 الف سرير، في حين لم يكن يتجاوز في العام الماضي 10 آلاف سرير".

وأضاف انه "يوجد في الاقليم 312 مطعماً سياحياً و624 مطعماً شعبياً"، مشيراً الى ان "90% من المطاعم السياحية وجميع المطاعم الموجودة داخل الفنادق ستبقى مفتوحة خلال أيام العيد".

ويضم الاقليم عدداً كبيراً من المصايف والمناطق السياحية، حيث يتوجه اليه سنوياً عشرات الالاف من العراقيين والأجانب، منها مصايف شقلاوة، كلي علي بك، بيخال، زاويتة، سرجنار، أحمدآوا، دوكان، سرسنك، سولاف ومصايف أخرى.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled