Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

موجة غبار تدخل الأجواء السعودية وتعطل حركة الطيران في رفحاء .. وتتجه للمنطقة الوسطى

رفحاء"المسلة" …. أجتاحت عاصفة ترابية صباح اليوم السبت محافظة رفحاء أدت الى تعطل الملاحة الجوية في مطار رفحاء وأوضح مصدر لـ "الاقتصادية الإلكترونية" في مطار رفحاء بأن انعدام الرؤية وسوء الاحوال الجوية تسبب في تأخير وصول الرحلة القادمة من الرياض والتي كان المفترض وصولها الساعة الثانية عشرة والنصف الى حين تحسن حالة الاجواء في المحافظة.

كما تسببت العاصفة في إرباك الحركة المرورية على طريق الشمال الدولي أحد اهم الطرق الدولية في الشرق الأوسط والذي يربط دول الخليخ العربي ببلاد الشام ومصر وتركيا.كما حذر المرور وامن الطرق في المحافظة المسافرين من السير في هذه الاجواء التي تنعدم فيها الرؤية.

فيما تتجه خلال الساعات القادمة موجة غبار كثيفة إلى الأجواء السعودية حيث تؤثر الموجة منذ الصباح على العراق قبل أن تؤثر على الكويت. ومن المتوقع أن تؤثر الموجة على شمال شرق السعودية والمنطقة الشرقية. في حين سيتؤثر على الرياض مساءا. من جانبها توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنشطا للرياح السطحية تثير الأتربة والغبار على مناطق شمال وشمال شرق ووسط المملكة تحد من مدى الرؤية الافقية الى اقل من اثنين كيلو متر يصحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة كما تتأثر الطرق السريعة بين منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بالأتربة المثارة خلال فترة الظهيرة وتظهر السحب المتوسطة في فترة الظهيرة على مرتفعات ابها وجازان.

وتوقعت الرئاسة العامة للأرصاد أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بإذن الله ـ شمالية غربية الى غربية بسرعة 15 –42 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين فترة الظهيرة وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج. وأوردت الرئاسة أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية الى شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة ورتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالـة البحر خفيف الموج.
 

المصدر: الاقتصادية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله